رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيفاء وهبي تحيي حفلاً غنائيًا بالساحل الشمالي.. الجمعة

نشر
الأمصار

تحيي اللبنانية هيفاء وهبى حفلاً غنائيًا بالساحل الشمالي بعد غد الجمعة، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب فى منطقة الساحل الشمالى خلال موسم الصيف، وتقدم هيفاء خلال الحفل مجموعة من أغانيها الشهيرة.

 

وطرحت مؤخرًا النجمة اللبنانية هيفاء وهبى أحدث أغنياتها بعنوان "تيجى" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب، والأغنية من كلمات أحمد عبد النبى، وألحان غريب، وميكس وماستر سليمان دامين، والكليب من إخراج سالم الترك.

 

وفى سياق آخر، أوشكت هيفاء وهبى على الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد "رمسيس باريس" الذى صورت أغلب أحداثه في فرنسا الشهر الماضى، ويشارك في بطولته كل من مصطفى خاطر، ومحمود حافظ، وحمدي الميرغنى، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وسميرة مقرون، والفيلم من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف كريم حسن بشير.

 

الفيلم يتم تصويره بين فرنسا ومصر، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، وبعد تجمع أبطال العمل فى فرنسا يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

 

فيلم "رمسيس باريس"، بطولة كل من هيفاء وهبى، ومحمود حافظ، ومصطفى خاطر، وحمدي الميرغنى، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، ومحمد أسامة الشهير بأوس أوس،  وسميرة مقرون، والفيلم من إخراج  أحمد خالد موسى، وتأليف كريم حسن بشير.

 

اقرأ أيضًا..

كندة علوش تشارك بفيلمين في مهرجاني تورنتو وفينيسيا


تشارك الفنانة كندة علوش في فيلمين ينافسان في اثنين من أكبر المهرجانات العالمية؛ مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

الفيلم الأول هو «نزوح» للمخرجة سؤدد كعدان والذي سيشهد عرضه العالمي الأول بالدورة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، في الفترة من 31 أغسطس الجاري إلى 10 سبتمبر المقبل، ويشارك الفيلم في مسابقة Orizzonti Extra.

وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، إذ يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل. الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان ويشارك في بطولته مع كندة، كل من سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

الفيلم الثاني، «السباحتان»، فقد تم اختياره لافتتاح لدورة هذا العام من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي- من 8 إلى 18 سبتمبر-حيث سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في قاعة روي تومسون الشهيرة.

ويقدم الفيلم القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني اللتين اضطرتهما الحرب إلى الهرب من دمشق بالسباحة عبر أمواج البحر المتوسط وصولًا إلى المنافسة في دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

«السباحتان» من إخراج سالي الحسيني في ثاني تجاربها الروائية الطويلة بعد فيلم أخي الشيطان الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان سندانس عام 2012، ونال جوائز من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني ومهرجان برلين السينمائي الدولي. وشاركت الحسيني في كتابة الفيلم مع البريطاني جاك ثورن مؤلف فيلم Enola Holmes.