رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إصابة 3 أطفال في انفجار شرقي مدينة صلاح الدين

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بإصابة عدد من الأطفال بانفجار غامض في أطراف قضاء آمرلي شرقي المحافظة.

وقال المصدر، إن 3 أطفال أصيبوا بجروح جراء انفجار غامض بعد عودتهم من السباحة في أحد الجداول في قرية "مفتول" 18 كم جنوب شرق قضاء آمرلي شرقي صلاح الدين.

وأضاف أن "الأطفال المصابين تم نقلهم إلى مستشفى "آزادي" في كركوك، وأنهم بحالة حرجة فيما فتحت السلطات الأمنية تحقيقا بالحادث لكشف تفاصيله الغامضة وبيان طبيعة الانفجار أن كان عبوة ناسفة او جسم غريب من المقذوفات الحربية".

 

شرطة العراق تقبض على 3 مطلوبين في قضايا الاتجار بالبشر

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، القاء القبض على ثلاثة مطلوبين بقضايا الاتجار بالبشر والمخدرات في بغداد.
 

وذكرت القيادة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه"ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة والقبض على الجناة وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، تمكنت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومفرزة من مكافحة الاتجار بالبشر من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين صدر بحقهما أمر قبض وفق أحكام المادة (18)من قانون الاتجار بالبشر، على أثر عملية رصد وتحر في منطقة (الغزالية) غرب بغداد". 

وأضافت أنه: "وفي السياق ذاته ألقت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 32 في منطقة (الشماعية) شرق بغداد وبحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة، أركيلة صغيرة، بايب زجاجي يستخدم للتعاطي، وميزان إلكتروني".

وأشارت إلى أنه: "تمت إحالتهم مع المواد المضبوطة أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم"

 

 

أخبار أخرى..

العراق.. وزارة التخطيط تعلن عجز الحكومة عن توفير فرص عمل للجميع

قالت وزارة التخطيط في العراق، إن الحكومة "عاجزة" عن توفير فرص عمل لكل العاطلين، في ظل "غياب" دور القطاع الخاص، فيما كشفت عن إعداد مسودة قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

وذكرت وكيل الوزارة للشؤون الإدارية أزهار حسين صالح، أن "الوزارة تعمل إضافة إلى إعداد مسودة القانون، على التثقيف وزيادة الوعي بأهمية القطاع الخاص، والسعي الدائم لتعديل القوانين وتقليل الفوارق بين القطاعين العام والخاص".

وأضافت صالح، أن "نسبة العمل في القطاع الخاص وصلت إلى 88 بالمئة، لذلك لا يزال البلد ضمن الدول النامية، إذ إن الدول المتقدمة تصل فيها نسبة العمل في هذا القطاع الحيوي إلى 96 بالمئة".

وتابع، أن "البلد يعاني حالياً من ازدياد التوجه على الوظائف العامة، نظراً لوجود نقص في القوانين والافتقار لفرص عمل حقيقية في ظل التحديات التي عانى منها خلال الأعوام الماضية".

وبينت أن "الحكومة لا يمكنها توفير فرص عمل للجميع وفق المعايير التنموية الحالية، لذلك لا بد من مشاركة القطاع الخاص الذي ينبغي أن تدعمه الدولة لخلق مجتمع صحي وزيادة انعكاساته الإيجابية بشكل عام".