رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 2 من داعش بعملية استباقية شمال العراق

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية في العراق، مقتل 2 من عناصر تنظيم داعش خلال عملية وصفتها بـ"الاستباقية"، عند محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للشرطة الاتحادية، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكن الأبطال من اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية من قتل إرهابيين اثنين".

وأشار البيان إلى أن مقتل الإرهابيين جاء "خلال عملية استباقية وبإسناد الجهد الاستخباري في منطقة القادرية ضمن قاطع عمليات سامراء في محافظة صلاح الدين".

ولفت إلى أن "هذه العملية الناجحة جاءت بعد تكثيف الجهود الميدانية المستمرة والعمل الاستخباري المكثف لتعزيز الأمن والاستقرار ضمن قاطع المسؤولية".
 

العراق.. وزير الصدر يدعو متظاهري المحافظات للعودة إلى منازلهم

ودعا وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، متظاهري المحافظات إلى العودة لمنازلهم.

وقال صالح محمد العراقي، مخاطبا متظاهري المحافظات في تغريدة: "شكرا لكم.. مظاهرات المحافظات رفعة رأس".

وأضاف، "أقيموا الصلاة وعودوا سالمين غانمين، ولا تنسوا المعتصمين في مجلس الشعب من دعائكم".

انطلقت في عدد من المحافظات، اليوم الاثنين، تظاهرات مساندة لمعتصمي البرلمان.

وقال مراسلو وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن تظاهرات انطلقت في عدد من محافظات العراق لمساندة معتصمي البرلمان.

وبينوا، أن التظاهرات لا زالت مستمرة.

وكان وزير زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، قد أصدر توجيهاً في وقت سابق، للمتظاهرين في المحافظات.

وقال وزير السيد الصدر، في تدوينة تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "على المحافظات البقاء الى صلاة المغرب إن أمكن.. وانتظروا التوجيهات".

أفاد مصدر أمني في العراق، يوم الاثنين، بإغلاق الطريق الواصل إلى الجسر المعلق المؤدي للمنطقة الخضراء، وذلك بالتزامن مع تظاهرة مقررة لأنصار الإطار التنسيقي.

وقال المصدر، إن الإغلاق جرى بالحواجز الكونكريتية، كما صدر توجيه لانتشار عربات وعناصر من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية في المنطقة المحيطة.

وكانت "الفرقة الخاصة" المسؤولة عن أمن المنطقة الخضراء ببغداد، وجهت يوم الاثنين، بحصر دخول المنطقة المحصنة لحاملي "باج" الدخول الخاصة عن طريق مطار بغداد الدولي، وذلك بالتزامن مع تظاهرة مقررة لأنصار الإطار التنسيقي.

وقال مصدر أمني، إن التوجيه يشمل حالياً طريق الدخول من مطار بغداد إلى المنطقة الخضراء حصراً.

وحددت "اللجنة التحضيرية لدعم الشرعية"، المنبثقة عن الاطار التنسيقي الشيعي في العراق، يوم الإثنين، مكان انطلاق التظاهرات التي دعا لها، داعياً الى رفع الأعلام العراقية والبيارق الحسينية والتعاون مع القوات الامنية.

وقالت اللجنة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "مكان التظاهر سيكون في الشارع المؤدي الى الجسر المعلق في الساعة الخامسة من عصر اليوم".

وأضافت أن "الدعوة عامة لكل ابناء الشعب العراقي وليست مقتصرة على التنظيمات الخاصة بجهات الاطار التنسيقي فالعراق للجميع، وهدف التظاهرات هو الدفاع عن الدولة وشرعيتها ومؤسساتها الدستورية والعملية الديمقراطية وليست موجهة ضد شخص او فئة بعينها".