رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10.6 مليار دولار عائدات نفط العراق في يوليو

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط العراقية، تحقيق إيرادات بقيمة تجاوزت 10.6 مليار دولار، كإحصائية أولية للكميات المصدرة من الخام.

وبحسب إحصائية أولية صادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، "بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام 102 مليون و385 ألفا و49 برميلا، بإيرادات بلغت 10.608 مليار دولار.
وأضافت الإحصائية، أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يوليو/تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 99 مليوناً و965 ألفاً و94 برميلاً.

أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة 2 مليون و344 ألفاً و536 برميلا.
وأوضحت أن "معدل الكميات اليومية بلغ 3 ملايين و303 آلاف برميل في اليوم"، مشيرة إلى أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من 103.60 دولار.

وكان العراق حقق خلال شهر مايو/أيار الماضي، إيرادات بنحو 11.4 مليار دولار بمجموع صادرات من النفط الخام بلغ 102.3 مليون برميل.

وكان وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار توقّع في وقت سابق، ارتفاع سقف تصدير النفط من العراق بحسب اتفاق أوبك+ إلى 3.8 مليون برميل يومياً في يونيو/حزيران، و3.85 مليون برميل يومياً في يوليو/تموز، مضيفاً أنّ العراق ملتزم بنسبة 100% بحصته في الاتفاق.

وتوقّع عبد الجبار في مقابلة مع موقع "بلومبرج"، استمرار تداول النفط فوق مستوى 100 دولار للبرميل لبقية العام، مؤكداً على ضرورة استمرار جهود مجموعة منتجي "أوبك+" لإدارة العرض والطلب.

العراق.. رئيس ائتلاف النصر يعلن تأييده لبيان الكاظمي الخاص بالأزمة الحالية

أعلن رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، اليوم الاثنين، تأييده لمضامين بيان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الخاص بالأزمة الحالية.

وقال العبادي في بيان، "أعلن تأييد مضامين بيان رئيس الوزراء الخاص بالأزمة الحالية،"، مبينا أن "هذه المضامين تلتقي مع مبادرتنا ودعواتنا للحوار والاتفاق على خارطة حل للأزمة الراهنة".

ودعا "الأطراف كافة الى الاستجابة لها، والبدء بحوارات جادة وصادقة خدمة للشعب والدولة".

أصدر السيد مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، مساء اليوم الأثنين، بيانًا هامًا للشعب العراقي تزامنًا مع تطورات الأحداث بالشارع العراقي.