رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثلاثاء.. انطلاق الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة الجزائرية التونسية

نشر
الوزير الجزائري ياسين
الوزير الجزائري ياسين حمادي وصل

تنطلق، غدًا الثلاثاء بتونس، أعمال اجتماع الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية التونسية في المجال السياحي، بمشاركة وزيري السياحة في البلدين.

وأوضحت وزارة السياحة الجزائرية، في بيان اليوم، أن الوزير الجزائري ياسين حمادي وصل، مساء اليوم، إلى تونس؛ في زيارة عمل رسمية لمدة يومين، من أجل الإشراف مع نظيره التونسي على إطلاق أعمال هذه الدورة .

وبحسب البيان، تندرج أعمال هذه الدورة في إطار مواصلة درب التعاون القائم بين البلدين في المجال السياحي، حيث سيتم خلالها وضع معالم الرؤية الجديدة للعلاقات الثنائية، تجسيدا للإرادة المشتركة للبلدين للدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق واعدة ومتكاملة، لاسيما في مجال السياحة.

وبحسب وزارة السياحة الجزائرية، سيتضمن برنامج هذه الدورة إجراء تقييم لما تم إنجازه منذ انعقاد الدورة السابقة بالجزائر، وكذلك استعراض الرؤى، والأفكار، والمبادرات الرامية إلى تعزيز وتكثيف آليات التعاون البيني في العديد من المجالات المتعلقة بالسياحة.

 

أخبار أخرى..

الجزائر تصدر 18 حاوية أجهزة كهربائية إلى ليبيا

أعلنت السلطات الجزائرية بمجمع «كوندور»، تصدير 18 حاوية من الأجهزة الكهربائية المنزلية إلى ليبيا بقيمة تتجاوز 400 ألف دولار. 

وقال مدير التصدير بالمجمع، أمير راشي، أمس الأحد، إن هذه الشحنة عبارة عن أجهزة كهربائية منزلية مثل الثلاجات والمكيفات الهوائية، موجهة للسوق الليبية، جرى نقلها عبر شاحنات. 

وبلغت قيمة الصادرات خلال يناير وفبراير الماضيين أكثر من ستة ملايين دولار، حسب ما أفادت به السلطات الولائية. وكشفت أن هذه العملية ستتبع بعمليات مماثلة في الأسابيع القليلة المقبلة.

وضاعفت الجزائر جهودها لتعزيز تعاونها الاقتصادي والتجاري مع ليبيا؛ إذ افتُتح في العاصمة طرابلس معرض «صنع في الجزائر»، وسبقه انعقاد منتدى اقتصادي جزائري - ليبي في الجزائر العاصمة، لكن التعاون بين البلدين بقى «ضعيفا»، الأمر الذي حدا بوزير التجارة الجزائري، كمال رزيق، إلى الدعوة لرفع حجم التجارة البينية إلى ثلاثة مليارات دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

فتح معبر الدبداب الحدودي مع غدامس قريبا

وتعتزم الجزائر إعادة فتح معبر الدبداب الحدودي مع غدامس قريبا أمام حركة التجارة، وهو القرار الذي اتخذته السلطات الجزائرية منذ عدة أشهر، لكن جرى تأجيل الموعد رسميا بسبب عدم اكتمال الاستعدادات من الجانب الليبي.

ويوم الأربعاء الماضي أشار عميد بلدية غدامس، قاسم المانع، إلى اكتمال الاستعدادت بنسبة 90% على الجانبين لافتتاح منفذ الدبداب الحدودي مع الجزائر.