رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري المصري الممتاز

اليوم... 3 مباريات تستكمل الأسبوع 28 من الدوري المصري الممتاز

نشر
فريق المقاصة
فريق المقاصة

يستكمل اليوم الأسبوع ال28 من الدوري المصري الممتاز، حيث تلعب ثلاثة مباريات هامة، تبدأ اللقاءات في تمام السادسة والنصف بلقاء الجونة والبنك الأهلي، ويقام في نفس التوقيت لقاء الاسماعيلي و مصر المقاصة، وتختتم مباريات اليوم بلقاء قوي بين الزمالك المتصدر وبيرامدز صاحب المركز الثاني.

الجونة والبنك الأهلي

يحل فريق الجونة ضيفا ثقيلا على البنك الأهلي باستاد بتروسبورت فى السادسة والنصف مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

ويحتل الجونة المركز الرابع عشر فى جدول الدوري برصيد 26 نقطة، جمعها من 27 مباراة، حقق الفوز فى 7 لقاءات وتعادل فى 5 مباريات وخسر 14 مواجهة، وسجل لاعبوه 24 هدفاً وتلقت شباكه 34.

فريق الجونة

ويتجمد رصيد البنك الأهلي عند النقطة 37 فى المركز السابع، جمعها من 27 مباراة، حيث حقق الفوز فى 9 مباريات وتعادل فى 10 مواجهات وخسر 8 لقاءات، سجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكه 32 هدفا.

ويدخل الفريقان المواجهة بمعنويات منخفضة، حيث سقط البنك الأهلي أمام فريق بيراميدز بهدف دون رد، سجله رمضان صبحي فى الدقيقة 71 من عمر المباراة التي جمعتهما الأربعاء الماضي، على استاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الممتاز.

كما خسر الجونة على ملعبه من الإسماعيلي بثلاثة دون رد في مواجهة تألق فيها الدراويش واستعادوا مستوياتهم المميزة ولم يقدم فيها الفريق الساحلي المستوى المنتظر رغم البداية المميزة لمدربهم الجديد طلعت يوسف.

الاسماعيلي والمقاصة

يستقبل نادي الإسماعيلي على ملعبه، فريق مصر المقاصة، فى مباراة مثيرة ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. ويحتل الدراويش المركز الـ 13 من جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة، بينما يقع  المقاصة فى قاع الترتيب برصيد 15 نقطة.

فريق الإسماعيلي

الإسماعيلى يسعى لمواصلة صحوته بعدما حقق فوزًا ثمينًا على الجونة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما باستاد خالد بشارة فى مدينة الغردقة بالجولة السابعة والعشرين للدوري.

فيما وقع مصر المقاصة فى فخ النادي الأهلي بآخر مباراة للفريق الفيومي بهدف دون رد، على استاد الكلية الحربية، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك وبيراميدز

يستضيف الزمالك، حامل لقب الدوري المصري الممتاز، نظيره بيراميدز، مساء اليوم الإثنين في مباراة تحدد بنسبة كبيرة شكل المنافسة على لقب المسابقة المحلية لهذا الموسم.

الزمالك بيراميدز رمضان صبحي
الزمالك وبيراميدز

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة، جمعها بعد 20 انتصارًا، و3 تعادلات، مقابل 4 هزائم.

ويأتي بيراميدز في المركز الثاني بجدول الترتيب مبتعدًا بفارق 4 نقاط، بعد أن حقق 18 فوزًا، وتعادل 5 مرات، وتلقى نفس عدد هزائم منافسه الأبيض.

من جانبه، يترقب الأهلي، الأكثر تتويجًا باللقب، المباراة كونه يحتل المركز الثالث برصيد 55 نقطة، وله مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي، ما يعني أنه يبتعد حاليًا عن الزمالك بفارق 8 نقاط، وعن بيراميدز بفارق 4 نقاط.

الفريق الفائز في قمة اليوم سيحصد 3 نقاط، ولذلك يُطلق على مثل هذه المباريات "مواجهات النقاط الست".