رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة الإسكان تعلن الانتهاء من الأساسات الخرسانية للبرج الأيقوني بالعلمين الجديدة

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، الانتهاء من صب الجزء الأول من الأساسات الخرسانية للبرج الأيقوني (يعد من أعلى الأبراج السكنية المُطلة على الساحل)، بمشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والذى تنفذه شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، يشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع أكثر من 250 متراً (68 طابقاً) بإجمالى مسطحات نحو 463 ألف م2، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال شهر يونيو عام ٢٠٢٥، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (54 طابقا) بإجمالى مسطحات نحو 632 ألف م2، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذها خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٤.

وأوضح الوزير، أن إجمالى كمية الخرسانة المسلحة التى تم صبها بالجزء الأول من الأساسات الخرسانية "اللبشة" للبرج الأيقوني، بلغت 56 ألف م3، ويتبقي ١٤ ألف م3 للانتهاء من صب الجزء الثاني من الأساسات الخرسانية، مشيراً إلى أن الوزارة تهدف لتحويل مدينة العلمين الجديدة، إلى مقصد للسياحة العالمية، مثل مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك من خلال توفير أنشطة متعددة وخدمات مختلفة بالمدينة، بحيث تكون مدينة صالحة للسكن، والإقامة طوال العام.

 

أخبار أخرى..

مصر.. الموارد المائية تكشف عن معدلات الأمطار على منابع النيل

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، صباح اليوم الإثنين، معدلات الأمطار على منابع نهر النيل.

 

معدلات الأمطار على منابع النيل

وأوضحت وزارة الري، في بيان، أن رصد معدلات الأمطار على منابع النيل كشف أنها حول المعدل خلال شهر يوليو الحالي.

متابعة لحظية للحالة الهيدرولوجية للنهر

من جهته أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، المتابعة اللحظية من أجهزة الوزارة لمعدلات سقوط الأمطار على منابع النيل، وكذلك الحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة إلى بحيرة السد العالي.

إدارة فترة أقصى الاحتياجات بنجاح

وأشار وزير الري، إلى أن الوزارة نجحت خلال الأعوام الماضية في إدارة فترة أقصى الاحتياجات بنجاح، وبأقل معدلات من الشكاوى، من خلال بذل مجهودات كبيرة؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً.

وأكد استمرار بذل نفس الجهد خلال فترة أقصى الاحتياجات الحالية؛ لإدارتها بنجاح وتوفير الخدمات إلى المنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية، بما ينعكس على تقليل شكاوي المياه.

اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل

وعقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل، اجتماعها برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، والإجراءات المتبعة من أجهزة الوزارة لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، وتوفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين خلال فترة أقصى الاحتياجات الحالية.

ووجه عبد العاطي خلال الاجتماع، بالاستمرار فى رفع درجة الاستعداد بين جميع أجهزة الوزارة خلال فترة أقصى الاحتياجات، والمرور الدوري على المجارى المائية والمحطات لضمان جاهزيتهاز

تفعيل غرف طوارئ الري في المحافظات

وكلف باستمرار تفعيل غرف الطوارئ في المحافظات لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه، وحالة الترع والمصارف، والتأكد من جاهزية قطاعات وجسور المجارى المائية وجميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ المتنقلة، للحفاظ على المناسيب الآمنة في الترع والمصارف؛ لمواجهة أي ازدحامات فى المجاري المائية، ولتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالى.

ووجه وزير الري باستمرار انعقاد اللجنة بشكل دوري؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائى، بما يُمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة.