رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 قتلى وعشرات المصابين بانفجار صهريج وقود جنوبي ليبيا

نشر
الوقود
الوقود

أفادت مصادر طبية ليبية بسقوط 5 قتلى وعشرات المصابين جراء انفجار صهريج وقود في بلدية "بنت بية" بمدينة سبها جنوبي ليبيا، فجر الإثنين.

 

وأفاد مسؤولون محليون بنشوب حريق نتيجة انفجار صهريج وقود ووفاة 5 أشخاص وإصابة حوالي 35 شخصاً بحروق متفاوتة.

 

وجاءت غالبية حالات الحروق حرجة، وسيتم تحويل بعضها إلى طرابلس لتلقي العلاج.

 

وتتجه فروع الإسعاف بالجنوب إلى مستشفى سبها لنقل عدد من الحالات إلى مستشفى الحروق بطرابلس.

 

ووفقاً لقناة "ليبيا بانوراما" فقد وقع الحادث خلال تجمع بعض أهالي المنطقة حول الصهريج رغبة في التزود بالوقود.

أخبار ذات صلة.. 

أشادت وزيرة الخارجية الليبية بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، بالجهود التي بذلها السفير اليوناني يوانيس ستاماتيكوس بمناسبة انتهاء مهامه كسفيرًا لدولة ليبيا طيلة فترة عمله.

ووجهت المنقوش الشكر والعرفان تقديراً لدور السفير الحيوي في بناء العلاقات الاستراتيجية وتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين، متمنية له التوفيق والنجاح في مشواره السياسي المقبل، وفق تعبيرها.

ومن جانبه عبر السفير عن شكره وامتنانه للتسهيلات التي قدمتها له وزارة الخارجية وحكومة الوحدة الوطنية خلال فترة عمله في البلاد، والتي يسرت له أداء مهامه الدبلوماسية لتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.

أخبار اخرى.. 

ليبيا.. تصدير 5 ملايين و600 ألف برميل نفط عبر ميناء الحريقة خلال يوليو

أفاد تقرير ليبي،  اليوم الأحد، بأن صادرات ميناء الحريقة النفطي في طبرق  التابع لشركة الخليج العربي للنفط بلغت خلال شهر يوليو الجاري 5 ملايين و600 ألف برميل عبر ست نواقل.

ووفق وكالة الأنباء الليبية (وال) اليوم، بلغت الشحنة الأولى مليون برميل متوجهة إلى الهند، وأخرى بنفس الكمية  إلى هولندا و600 ألف برميل إلى بريطانيا .

 

وأشارت إلى أن شحنات أخرى بلغت مليوني برميل من النفط الخام توجهت إلى الصين عبر الميناء الذي يعد من أهم الموانئ النفطية في ليبيا .

 ويغذي ميناء الحريقة  حقلي مسلة والسرير عبر أنبوب بطول 513 كيلو مترا وقطر 34 بوصة.

 

وفي سياق اخر، اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة 3 أشهر حتى 31 أكتوبر الأول المقبل.

وصوت لصالح القرار خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت في مقره بنيويورك 12 دولة من إجمالي أعضاء المجلس (15 دولة) فيما امتنعت غانا وكينيا والغابون عن التصويت.

 

ونص القرار الذي صاغته بريطانيا وحمل الرقم "2647" على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة حتى 31 أكتوبر المقبل، باعتبارها "بعثة سياسية خاصة متكاملة للدعم في ليبيا".