رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صابر الرباعي يحيي حفلاً غنائيًا في تونس 16 أغسطس

نشر
 المطرب التونسي/
المطرب التونسي/ صابر الرباعي

يحيي المطرب التونسي صابر الرباعي، حفلا غنائيا، في بلده تونس، يوم 16 أغسطس المقبل ضمن فعاليات مهرجان قرطاج.

ومن المقرر أن يقدم صابر في الحفل باقة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور.
وقدم النجم صابر أغنية "الشياكة" وهي أحدث أغانيه على يوتيوب، والأغنية من كلمات هانى عبد الكريم، وألحان مدين، وتوزيع عمرو الخضرى، وكلمات الأغنية: الشياكة والجمال ده مش مجرد صدفة، واحده دانت كل دقيقه تحلى طب قولي ليه المظاهر دي بداية وأنت ظاهر مالبداية عالموضة أنت ولا ساحر ولا أنت إيه يحق لجمالك متشغلش بالك يا سايق دلالك ولايق عليك".

ومنذ أيام، أحيا صابر الرباعي حفلا غنائيا في باريس، حيث كشف عن فيديو وصوله للمطار من خلال حسابه على انستجرام، وعلق عليه: “وصلنا عاصمة الحب والجمال باريس لإحياء حفل بقاعة العروض الموسيقية..الشهيرة Les Folies Bergère”

صابر الرباعي من مواليد 13 مارس 1967، هو مغني تونسي الأصل، وقد لقب بأمير الطرب العربي.

ولد صابر في صفاقس وهو أصغر إخوته وإسمه الحقيقي بركات وقد أطلقت عليه والدته هذا الاسم ويعني إنتهينا باللهجة التونسية، ولكن بعد أن كبرت تغير رأيها في الاسم. أما اسم صابر فقد أطلقته عليه مربيته.

تعلم صابر من والدته الغناء ومن والده العزف على العود، ولكنه سافر مع مدرسته إلى العراق وهو بعمر الحادية عشرة، قدم أغاني تراثية وحصلوا على المركز الأول، إشترى بالمال الذي فاز به آلة كمنجة وهي التي علمته الزحلقة على صوته.

وفي عام 1984 شارك ببرنامج نادي المواهب وغنى أغنية تونسية بعنوان "خليك آه يا ليل" وحصل على المركز الأول، ومن ثم قرر دراسة الموسيقى لينمّي موهبته، حيث درس في المعهد العالي للفنون في تونس سبعة سنوات إختصاص عود بجانب إجادته لآلة الكمان.

سافر إلى مصر ودخل إمتحان الإذاعة المصرية وكانت اللجنة تتكون من ملحنين أمثال حلمي بكر وصلاح الشرنوبي وسيد مكاوي فَغني أغنية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب "النيل نجاشي" وهو مغمض العينين وعندما إنتهى وفتح عينيه وجد الجميع يصفق ويبكي، وعندها قال حلمي بكر: «"انت أخطر صوت أنا سمعته من عشرين سنه».

 

أخبار  أخرى…

محمد فؤاد يحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي الخميس المقبل

يحيي النجم محمد فؤاد، حفلًا غنائيًا بأحد الأندية بمنطقة الساحل الشمالي، الخميس المقبل، وذلك بعد آخر حفلاته فى أسيوط التى جمعته بنجوم التسعينيات هشام عباس وإيهاب توفيق.