رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأربعاء.. وزراء أوبك يجتمعون في الكويت لبحث سياسة الإنتاج

نشر
الأمصار

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الأحد، أن المؤتمر الوزاري الـ31 لـ(أوبك)، والمنتجين المستقلين (أوبك +)، سيعقد يوم الأربعاء المقبل؛ لبحث سياسة الإنتاج.

وذكرت الأمانة العامة- في بيان، اليوم- أن الاجتماع الـ34 للجنة المتابعة الوزارية المشتركة المنبثقة عن دول التحالف، سيعقد في اليوم نفسه؛ للتحضير للمؤتمر الـ31.

وكانت دول التحالف قد قررت خلال اجتماعها في يونيو الماضي زيادة ‘نتاج النفط بمقدار (648 ألف برميل يوميا) لشهري يوليو وأغسطس من العام الحالي.. وشدد التحالف في اجتماعه الأخير على أهمية وجود أسواق مستقرة ومتوازنة للنفط الخام والمنتجات المكررة.

ويكتسب اجتماع تحالف (أوبك+) الوزاري أهمية كبرى نظرا لاستمرار الطلب المتزايد على النفط وسط تراجع حاد في إمدادات الطاقة الروسية إلى أوروبا، في ظل توقعات أن يكون لقرارات هذا الاجتماع انعكاسات مباشرة على أسعار النفط في السوق العالمية.

ويتزامن اجتماع تحالف (أوبك +) مع تسلم الخبير النفطي الكويتي هيثم الغيص ممثل دولة الكويت لمنصب الأمين العام لـ(أوبك) خلفا للأمين العام الراحل محمد باركيندو. 

أخبار أخرى.. 

الكويت تجدد تمسكها بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها وشركاتها

أكدت الكويت، اليوم الأحد، تمسكها بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها وما يتعامل معها من الشركات.

وجاء ذلك في اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة الكيان الصهيوني.

وقال ممثل الكويت في الاجتماع مشاري الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن أي بضائع تكون عليها «شبهة» بأنها إسرائيلية أو تتبع شركات محظورة يتم اتخاذ في شأنها الإجراءات اللازمة.

ويتم مصادرتها وفقا لتوجيهات مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية وتوصيات مكاتب المقاطعة.

وشدد على أن قوانين المقاطعة تشكل أداة ضغط على اسرائيل مؤكدا أهمية استمرار مكاتب المقاطعة العربية في تنفيذ القرارات والتوصيات التي تصدر عن المؤتمر.

وقال الجار الله إن المؤتمر ناقش عددا من الموضوعات ومنها حظر بعض الشركات التي تنطبق عليها قوانين وشروط المقاطعة الإسرائيلية.

أمير الكويت يبعث برقية تعزية لرئيس دولة الإمارات بضحايا الفيضانات

 بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السبت، برقية تعزية إلى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة.

وقال أمير الكويت -في برقيته- "نسأل الباري جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء وأن يمكن المسؤولين من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية".

وكانت الأمطار الغزيرة التي سقطت على إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة أمس أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين وتدمير عدد من المرافق العامة والممتلكات.