رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تعلن اعتقال سويدي بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلنت إيران، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على سويدي لاتهامه بالتجسس لصالح إسرائيل، دون أن تذكر اسم الشخص المحتجز.

وقالت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، في بيان، إن وحدة مكافحة التجسس التابعة للوزارة تمكنت من اعتقال جاسوس سويدي"، محذرة في الوقت ذاته السويد من "مواصلة سياسات التجسس بالوكالة لصالح إسرائيل ودعم الإرهابيين المجرمين بتقديم ملجأ لهم على أراضيها.

وأضاف البيان، أن المتهم السويدي كان على قائمة المشتبه بهم في وحدة مكافحة التجسس التابعة لوزارة المخابرات في رحلاته المتعددة السابقة إلى إيران، بسبب بعض السلوكيات والاتصالات المشبوهة، وتم رصد جميع تحركاته من لحظة دخوله البلاد.

وأوضح، أن المتهم كان يقوم برحلات وينظم اتصالات في مدن مختلفة من إيران مع العناصر المشبوهة الأوروبية وغير الأوروبية، وكان تحت إشراف صارم من نخبة وكلاء مكافحة التجسس في الوزارة.

وقالت الوزارة، إن المشتبه به عاد إلى البلاد قبل بضعة أشهر بعد اعتقال جاسوس أوروبي آخر، بتهمة الحصول على معلومات حول كيفية الكشف عن هوية الجاسوس.

وأشارت، إلى أن السويدي كان ينوي مغادرة إيران وتم اعتقاله بأمر من السلطات القضائية"، مضيفة أن "للمتهم تاريخ في السفر إلى إسرائيل قبل سفره إلى إيران.

فيما قالت متحدثة باسم الخارجية السويدية، في تعقيب على الواقعة:"هذه قضية معروفة ومستمرة، وتعمل عليها وزارة الخارجية منذ فترة".

أخبار أخرى…

رئيس بيلاروسيا: حريصون على تعزيز التعاون مع المغرب في المجالات كافة

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع المغرب في المجالات كافة.

وهنأ رئيس بيلاروسيا، اليوم السبت ملك المغرب محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة ذكرى عيد العرش، معبرا عن رغبة بلاده في دعم التعاون مع المغرب.

وقال لوكاشينكو، في برقية التهنئة، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم)" إن التاريخ العريق للمغرب وإرثه الثقافي الغني يسمحان للبلاد بالمضي قدما بنجاح نحو تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا حرص "مينسك" على تعزيز التعاون مع الرباط في مجالات السياسة والتجارة والاقتصاد والاستثمار، وكذلك في مجالات التعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا.

أقرأ أيضًا..

أمير الكويت يهنئ ملك المغرب بالذكرى الـ 23 لعيد العرش

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى أخيه ملك المغرب محمد السادس، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش مشيدا بما حققه البلد الشقيق في عهده من نهضة تنموية شملت مختلف الميادين وبالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط دولة الكويت والمملكة المغربية الشقيقة متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الشقيق وشعبه الكريم كل التقد.