رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطينيون يحيون ذكرى الهجرة النبوية الشريفة برحاب المسجد الأقصى

نشر
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

أحيا فلسطينيون، السبت، ذكرى الهجرة النبوية الشريفة برحاب المسجد الأقصى وسط أجواء احتفالية.

وألقيت، في الاحتفال الذي نظم في المسجد القبلي، عدة كلمات حول الذكرى النبوية الشريفة والدروس والعبر المستفادة منها، كما تخلل الاحتفال أناشيد دينية خاصة بهذه المناسبة.

وتوافد فلسطينيون من مختلف أنحاء مدينة القدس إلى المسجد الأقصى للاحتفال.

وكانت إدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس الشريف دعت لإحياء ذكرى الهجرة النبوية ورأس السنة الهجرية الجديدة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.


واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من القارئ فراس القزاز، ثم درس عن الهجرة النبوية ألقاه الشيخ يوسف أبو سنينة، إمام وخطيب المسجد الأقصى.

وقال الشيخ أبو سنينة، إن الرسول محمد عليه السلام: "استقبله السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا وذلك الفوز العظيم".

وألقى الشيخ عمر الكسواني كلمة مديرية المسجد الأقصى المبارك، وقال: "نقول من رحاب المسجد الأقصى إن المسجد الأقصى بكل مساحته 144 دونما وما تحت الأرض وفوق الأرض حتى يصل إلى عنان السماء هو حق خالص للمسلمين لا يقبل القسمة ولا يقبل الشراكة".

وأضاف: "الرسول عليه الصلاة والسلاح هاجر من مكة إلى المدينة ولكن أسري بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى المبارك"

كما تخلل الحفل كلمات لمجلس الأوقاف الإسلامية ودائرة الإفتاء ومديرية الوعظ والإرشاد والقضاء الشرعي.

وتخلل الحفل أيضا إلقاء مقاطع من الأناشيد الدينية والمدائح قدمتها فرقة بيت المقدس التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية.
 

أخبار ذات صلة..

أكد الجيش اللبناني مقتل مسلح وإصابة آخر في تبادل لإطلاق النار مع قوة عسكرية أثناء حملة في منطقة البقاع شرقي العاصمة بيروت، وأوضح الجيش اللبناني أن قوة من الجيش تعرضت إلى إطلاق نار أثناء عملية دهم في منطقة الشراونة بالبقاع، فردت على مصادر النيران ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح من مطلقي النار، من دون وقوع إصابات بين العسكريين.

وينفذ الجيش اللبناني خلال الأسابيع الماضية مداهمات في العديد من المناطق وخصوصا بعلبك والبقاع لمكافحة الإتجار بالمخدرات والقضاء عليها.

وكان قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون قد دعا العسكريين - في رسالته أمس الأول بمناسبة العيد الـ 77 للجيش - إلى البقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة كل الأخطار سواء من التهديدات المستمرة للعدو أو الإرهاب الذي يتحين الفرص دومًا لاستعادة نشاطه من جهة أخرى، معتبرا أن الخطر الذي يهدد المجتمع اللبناني ومستقبل شبابه هو المخدرات، مشددا على أن ملاحقة تجاره ومروّجيه ستبقى نصب أعين الجيش اللبناني.