رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل وإصابة 12 جندياً بنيران الحوثيين خلال يومين

نشر
قوات الحكومة اليمنية
قوات الحكومة اليمنية

أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مقتل 3 جنود وإصابة 9 آخرين بنيران جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال 48 ساعة رغم سريان الهدنة بين الجانبين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان، إن جماعة الحوثيين، "ارتكبت 184 خرقا للهدنة الأممية يومي الأربعاء والخميس في جبهات الحديدة وحجة، وتعز، ومأرب وصعدة والجوف والضالع .

وذكر أن الخروقات تنوعت بين "محاولات تسلل إلى مواقع عسكرية، وإطلاق نار باتجاه مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا ومن عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة".

وأضاف البيان أنه "نتج عن هذه الخروقات استشهاد 3 وإصابة 9 آخرين من أفراد الجيش".

من جانبها اتهمت جماعة الحوثيين يوم الجمعة، القوات الحكومية بارتكاب 155 خرقاً في جبهات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، والحدود.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن الخروقات تنوعت بين تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي وضربات جوية للطيران وإطلاق نار وقصف مدفعي.

ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، مطلع يونيو الماضي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل الفائت.

ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار وفتح ميناء الحديدة، إضافة إلى إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز.

 

 

أخبار أخرى..

اليمن.. مصرع 11 شخصاً بسقوط سيارة من منحدر جبلي

 أسفر حادث مروع عن وفاة 11 شخصاً بينهم 3 نساء، إثر سقوط سيارة تقلهم من طريق جبلي في مديرية وصاب العالي التابعة لمحافظة ذمار، اليمن.

وبحسب وكالات، سقطت سيارة صالون من منحدر جبلي، وهي مكتظة بالركاب، حيث بين ناشطون أن الحادث أودى بحياة 11 شخصاً من الركاب، بينهم 3 نساء.

وأضاف الناشطون أن أسماء بعض المتوفين، هم: صلاح العزي ووالدته، مختار السدعي، عارف علوان القاضي، أم وضاح يحيى القاضي، رفيق سعد فاضل شرموم، مجيب عبدالباسط البهواني، مرسي سليم حميد البهواني، جمال محمد علي غانم، ابنة محمد علي غانم، وخليفه زايد حسن ناصر.