رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: أكثر من ٣٥٠ منتج زراعي محلي يُصدر للخارج

نشر
الأمصار

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، عدد جديد من اصداره الرابع "أرقامX الزراعة"، مشيرًا من خلاله إلى أن عدد المنتجات الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج، أكثر من ٣٥٠ منتج زراعي كما بلغ عدد الدول التي تفتح أسواقها أمام الحاصلات والمنتجات الزراعية حوالي ١٥٠ دولة حول العالم.

وتشمل أهم الحاصلات الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج، والتي تتمتع بسمعة جيدة الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، البطيخ.

وبلغ إجمالي الحاصلات الزراعية المصرية التي تم تصديرها هذا العام، خلال الفترة من بداية يناير وحتى الآن، حوالي 4 مليون و191 ألف و200 طن، ‏وذلك بزيادة لأول مرة عن نفس الفترة من العام السابق 2021 سواء من حيث الكمية أو القيمة.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة المصرية، يصدران الجمعة من كل أسبوع، انفوجرافًا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة المصرية.

فضلًا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.

 

أخبار أخرى..

وزارة التضامن الاجتماعي المصري تطلق مرحلة جديدة من التدريبات المتخصصة بمشروع “مودة”

 

أطلق المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"  تحت رعاية السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، مرحلة جديدة من مبادرة التدريبات المتخصصة للمخطوبين على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي وبشراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان.
 
وقد قام المشروع بالإعداد مسبقا لهذه المرحلة عن طريق عقد اجتماع تخطيطي مع ممثلي مديريات التضامن الاجتماعي لتنسيق كافة الاحتياجات اللوجيستية وصياغة الخطط التنفيذية الخاصة بالتدريبات حتى نهاية العام الحالي.


 
وبدأت الفعاليات التدريبية بمحافظات: أسوان، الأقصر، المنوفية، بورسعيد، الإسكندرية، الفيوم، البحيرة، أسيوط والسويس، وقد استفاد من تلك التدريبات حتى الان ١٧٤٦ مشاركًا.
 
ويهدف المشروع من خلال تلك المبادرة إلى إكساب المشاركين من المخطوبين، بحضور طرفي العلاقة معا مجموعة متكاملة من المعلومات والمهارات الحياتية المختلفة التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي، يقوم على مبادئ المشاركة وتحمل المسؤولية.