رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تستهدف زيادة إنتاج البترول ليصل لـ790 مليار جنيه العام الجديد

نشر
الأمصار

تستهدف الحكومة المصرية خلال العام المالي الجديد 2022/2023 زيادة الإنتاج لقطاع البترول والثروة المعدنية بالأسعار الجارية من 671.5 مليار جنيه العام السابق ليصل إلى نحو 790.9 مليار جنيه بنسبة زيادة 17.8%، حسبما تفيد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ)

وبالأسعار الثابتة من المتوقع أن يرتفع إلى نحو 675.5 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها بنسبة زيادة طفيفة 0.6%، مع ملاحظة زيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي بهذه المعدلات المرتفعة بسـبب ارتفاع الأسعار العالمية للطاقة. 

ومن المستهدف زيادة ناتج قطاع الاستخراجات ليصل إلى 686.9 مليار جنيه بالأسعار الجارية مقابل 575.6 مليار جنيه في العام السابق محققاً بذلك معدل نمو يربو على 18.1%، وبالأسعار الثابتة، ليصـل إلى 581.2 مليار جنيه في الفترة ذاتها، بنسبة زيادة طفيفة 1% بسبب تراجع ناتج استخراجات الزيت الخام بنسبة 2.9%.

 

أخبار أخرى..

مصر: تنظيم مؤتمر الإسكان العربي السابع ديسمبر المقبل

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، بأن جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، ستستضيف مؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان “ نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة”.

 والذي يعقد على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، خلال الفترة من 18 : 20 ديسمبر المقبل بفندق سانت ريجيس الماسة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 


وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أنه من المقرر أن يطرح المؤتمر رؤى عربية مشتركة لمواجهة تحديات العمران الحالية والمستقبلية في الوطن العربي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة وآليات فعَّالة ويبرز التجارب والمشروعات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة تحقيقاً لجودة الحياة.

محاور المؤتمر


وحول محاور المؤتمر، أوضحت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة، رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان المصرية، أن المحور الأول والثاني يتمثلان في المدن الذكية والمدن المستدامة، بينما يتمثل المحوران الثالث والرابع، في جودة الحياة والتجارب الإقليمية والعالمية، بجانب تنظيم معرض ضمن فعاليات المؤتمر، لافتةً إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر ممثلون عن 22 دولة، و 1200 مشترك، و 50 جهة مشاركة.
وقالت “هاشم”،  إن الجهات المنظمة للمؤتمر هي: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب – جامعة الدولة العربية.