رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك المغرب يصدر عفوًا عن 1769 شخصًا بمناسبة عيد العرش

نشر
الأمصار

أصدر ملك المغرب محمد السادس، أمرًا بالعفو عن 1769 شخصا من بينهم حالات إنسانية ومعتقلون ومحكوم عليهم من محاكم مغربية، بمناسبة عيد العرش.

 

وذكرت وزارة العدل المغربية في ذلك السياق: "بمناسبة عيد العرش لسنة 2022 أصدر الملك محمد السادس أمرًا بالعفو عن مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون، والموجودون في حالة سراح، والمحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية، والحالات الإنسانية والمتمثلة في المصابين بأمراض مستعصية، والمسنون، والحوامل، والمرفقات، والأحداث، ليبلغ مجموع عدد المشمولين بالعفو 1769 شخصًا".

 

اقرأ أيضًا..

ملك البحرين يهنئ نظيره المغربي بذكرى عيد العرش


بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى ملك المغرب محمد السادس، وذلك بمناسبة ذكرى احتفال المملكة المغربية بعيد العرش المجيد.

وأعرب ملك البحرين في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته للملك المغربي بموفور الصحة والسعادة، ولشعب المملكة المغربية الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وأشاد، بعمق العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو وتصاعد مستمر.

كما بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، وذلك بمناسبة ذكرى احتفال المملكة المغربية بعيد العرش المجيد.

وأعرب فيها عن خالص تهانيه وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسعادة، ولشعب المملكة المغربية الشقيق بالمزيد من النماء والتقدم في ظل قيادة جلالته الحكيمة، مشيداً سموه بما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية متينة مستمرةٌ في التطور والنمو على كافة الأصعدة.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له مجموعة من القوات المسلحة الملكية المغربية التابعة لبعثة منظمة الأمم المتحدة؛ لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية “مونوسكو”.

وأسفر عن استشهاد جندي مغربي وإصابة آخرين ضمن البعثة، معربة عن خالص التعازي والمواساة لحكومة المملكة المغربية، وشعبها الشقيق، ولذوي الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين.

وتؤكد وزارة الخارجية  تضامن مملكة البحرين مع المملكة المغربية الشقيقة، وتقديرها للدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة الملكية المغربية ضمن بعثة الأمم المتحدة في حفظ الأمن وتسهيل إحلال السلام وتقديم العون الإنساني، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله وكل من يدعمه أو يموله.