رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يدعو رئيس الوزراء الألباني للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الوزراء الألباني "ايدي راما" السفير محمد حيدر، سفير جمهورية مصر العربية في تيرانا، إذ قام السفير بتسليمه رسالة الدعوة الموجهة له من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

 

 واستعرض السفير الجهود التي تقوم بها مصر للإعداد للمؤتمر ليكون نقطة تحول في الجهود الدولية لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

 

وتطرق السفير إلى التطورات الإيجابية في العلاقات بين مصر وألبانيا في ضوء الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الألباني إلى مصر في أكتوبر الماضي ولقاءاته مع السيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والسيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

و أكد المسئول الألباني، على تطلعه لتطوير العلاقات مع مصر في كافة المجالات، والبناء على ما يربطهما من علاقات تاريخية وسياسية طيبة.

كما أطلع السفير حيدر، رئيس الوزراء على استعدادات السفارة لإقامة أول أسبوع ثقافي مصري في ألبانيا في الفترة من 19-25 سبتمبر 2022 والذي يعقد تحت رعايته، ويتضمن العديد من الفنون المتنوعة التي تعكس الثقافة والحضارة المصرية الثرية.

وفي سياق أخر، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة بداية العام الهجري الجديد.

وكتب الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: قائلا :" أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركات على الجميع

 

أخبار أخرى..

مصر.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسته الثالثة بأكاديمية التدريب غدًا

أعلن المنسق العام للحوار الوطني المصري، ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار، سيعقد اجتماعه الثالث، يوم السبت الموافق 30 يوليو بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر الساعة 1 ظهرا.

ومن المقرر، أن يناقش المجلس ما انتهت إليه اللجنتان المشكلتان من أعضاء به، بخصوص اقتراحاتهما للجان الفرعية في المحورين الاقتصادي والاجتماعي، وفي ضوء هذا سينهي المجلس الصياغة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفاعليات المتفرعة عنه.

وصرح ضياء رشوان، أنه إعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بيانا يرسل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص فعاليات الحوار الوطني.