رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون: عام هجري مبارك لكل الجزائريين

نشر
الرئيس الجزائري/
الرئيس الجزائري/ عبد المجيد تبون

هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الشعب الجزائري بحلول العام الهجري الجديد قائلا “عام هجري مبارك، لكل الجزائريات والجزائريين”.

وكتب رئيس الجمهورية تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا “عام هجري مبارك، لكل الجزائريات والجزائريين.. أسأل الله العليّ القدير أن يحلّ العام الجديد على الجزائر بكل خير وسؤدد، دام للجزائر عزّها، ولشعبها كل المجد”.

 

وبمناسبة حلول العام الهجري الجديد، هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة بداية العام الهجري الجديد.

وكتب الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: قائلا :" أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركات على الجميع" .

كما هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، العراقيين بحلول العام الهجري الجديد، فيما دعا إلى تحمل المسؤولية الوطنية للحفاظ على مصالح الشعب والوطن

وقال الحلبوسي، "بحلول العام الهجري الجديد نسأل الله القدير أن يحفظ بلادنا ويمن علينا بنعمة الأمن والوئام، وأن يكون عاماً للتفاهم والتعاون من أجل العراق".

ودعا "الجميع ونحن أولهم الى العمل مخلصين لمنع انزلاق الأوضاع وتحمل المسؤولية الوطنية للحفاظ على مصالح الشعب والوطن".

وختتم قوله: "من لا يهتم لأمر العراقيين فليس منهم".

 

أخبار أخرى…

 

الجزائر ترفع الحظر عن التجارة الإسبانيا للتهدئة مع أوروبا

قررت السلطات الجزائرية رفع المقاطعة الاقتصادية عن إسبانيا، عبر إزالة التجميد عن عمليات الاستيراد والتصدير من المملكة وإليها، في خطوة رآها مراقبون أنها تحمل رسالة تهدئة إلى الغرب ومحاولة لتجنب التصعيد مع الاتحاد الأوروبي.

ووجهت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية الجزائرية "اباف" إعلاما إلى كافة مديري البنوك والمؤسسات المالية، بوقف تجميد تنفيذ أي عمليات توطين مصرفي (تغطية مالية) لإجراء عملية توريد منتجات وسلع من إسبانيا، وذاك بدءا من الجمعة.

وكانت الجمعية نفسها قد وجهت إعلاما مستعجلا في 9 يونيو الماضي، تلزم فيها البنوك بمنع التوطين البنكي لجميع عمليات الاستيراد والتصدير مع إسبانيا.

وكانت الجمعية نفسها قد وجهت إعلاما مستعجلا في 9 يونيو الماضي، تلزم فيها البنوك بمنع التوطين البنكي لجميع عمليات الاستيراد والتصدير مع إسبانيا.