رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يتعاون مع السعودية لمكافحة تمويل الإرهاب

نشر
الأمصار

 شاركت وزارة العدل السودانية مساء اليوم السبت، في اجتماع افتراضي عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع السعودية، بهدف الاستفادة من التجربة السعودية في مواجهة ظاهرة تمويل الإرهاب في قطاع الأوقاف، ومكافحة غسل الأموال.

وأعرب المسؤولون السودانيون عن شكرهم وتقديرهم للاستجابة السعودية السريعة على طلباتهم؛ لافتة إلى أن المملكة هي الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على عضوية مجموعة العمل المالي “فاتف”.

 

وقالت وكالة السودان للأنباء سونا، إن الاجتماع بحث مدى الاستفادة من تجربة المملكة في هذا المجال خاصة ما يتعلق منه بقطاع الأوقاف، مشيرا إلى أن الاجتماع شارك فيه ممثلون عن وزارتي العدل والأوقاف، فيما شارك من الجانب السعودي، نائب رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال بالمملكة، وذلك على خلفية حصول السعودية على تصنيفات عالية في مجال مكافحة غسل الأموال.

 

وأوضحت أن السودان أرادت التعرف والاستفادة من التجربة السعودية في مجال تقييم مخاطر قطاع الأوقاف، وذلك عبر ورش عمل ولقاءات متبادلة، على أن تجرى وتنقل هذه التجربة عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعدما وافقت المملكة السعودية على نقل تجربتها لشأن تقييم مخاطر قطاع الأوقاف، من خلال ورش عمل ولقاءات متبادلة.