رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير العمل يبحث مع السفير البريطاني ملف الناجيات

نشر
الأمصار

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي وكالة القاضي سالار عبد الستار مع السفير البريطاني في بغداد، "مارك برايسون" والوفد المرافق له اليوم الخميس تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا .

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة .

وأوضح الوزير دعم الوزارة لفئة الناجيات الايزيديات واستحداث مديرية عامة لشؤون الناجيات تعنى بشؤون الناجيات تابعة للوزارة وانشئت في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للبلاد وعدم وجود موازنة اتحادية، لافتًا إلى انه عند اقرار قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية تم تخصيص مبلغ (25) مليار دينار للمديرية لدعم الناجيات من الايزيديات وشمولهن بالامتيازات التي اقرها قانون رقم 8 لسنة 2021، إذ سيتم فتح باب الشمول لهن خلال الايام القليلة القادمة.

العراق يؤكد سعيه لتعزيز العلاقات العسكرية والأمنية مع إيطاليا

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، سعي بلاده لتطوير علاقاتها مع إيطاليا في المجالين العسكري والأمني، والاستفادة من الخبرات الدولية بما يعزز أمنها واستقرارها.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن ذلك جاء خلال استقبال الاعراجي اليوم /الأربعاء/ رئيس أركان الجيش الإيطالي، الأدميرال جوزيبيه كافو درايونه، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلا عن بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والمعلومات.

وقال الأعرجي خلال اللقاء، إن العراق تعرض لهجمة إرهابية كبيرة من تنظيم داعش، وقدم تضحيات كبيرة، لافتا إلى أن الشعب العراقي بكل أطيافه وأديانه اشترك بهذه الملحمة للدفاع عن العراق، فكانت مثالا لتوحد الشعب كله.

وبدوره، قال رئيس اركان الجيش الإيطالي، إن العراقيين حاربوا داعش نيابة عن العالم، مشيرا إلى أن بلاده تحتاج أيضا الى خبرة العراق في مجال مكافحة الإرهاب، للاستفادة من هذه التجربة.

وناقش رئيس اقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، مع السفير البريطاني مايك برايسون ريتشاردسون اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء المقبل.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان: ،ن بارزاني، استقبل السفير البريطاني، وجرت مناقشة التطورات الاخيرة التي شهدها الوضع السياسي في العراق واختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء المقبل للحكومة الاتحادية و علاقات اربيل– بغداد والمشاكل العالقة بينهما خاصة المرتبطة بقطاع النفط والغاز و عمليات القصف الاخيرة لحقل كورمور الغازي وقصف موقع سياحي في زاخو الأسبوع الماضي.

وشدد بارزاني، على أهمية استمرار الحوار بين حكومة قليم كردستان والحكومة الاتحادية لحل المشاكل العالقة بينهما خاصة في مجال النفط والغاز، كما رأى ضرورة أن يكون حل مشاكل بغداد – اربيل من أولويات عمل الحكومة العراقية القادمة.