رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستثمر 1.06 مليار ريال في مجموعة فينيكس البريطانية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية، اليوم الخميس، استثمار بقيمة 1.06 مليار ريال بما يعادل 232.9 مليون جنيه إسترليني، في مجموعة فينيكس، وهي إحدى أكبر شركات التأمين والادخار والتقاعد في المملكة المتحدة البريطانية.

وكان استثمار شركة المملكة القابضة في مجموعة فينيكس جزءًا من البرنامج الاستثماري الذي تم الإعلان عنه بتاريخ 23 يونيو 2022، وتم مؤخرا زيادة الحصة إلى 3.79%.

وقالت المملكة القابضة، في بيان لها، إن هذا الاستثمار يُعتبر استمرارًا لاستراتيجية شركة المملكة القابضة للاستثمار في الشركات القيادية التي تعتبر رائدة في السوق في مجالها.

وتأسست شركة فينيكس عام 1782م، وهي أكبر شركة للادخار والتقاعد وإحدى أكبر شركات التأمين في المملكة المتحدة. وتخدم مجموعة فينيكس أكثر من 13 مليون عميل، مع أكثر من 310 مليارات جنيه إسترليني، وأكثر من 240 عاماً من الخبرة في المملكة المتحدة وأوروبا.

أخبار أخرى…

ضمن جولة أوروبية بدأت باليونان.. محمد بن سلمان يلتقي الرئيس الفرنسي اليوم

يلتقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في باريس، مساء اليوم الخميس، ضمن جولة أوروبية بدأت باليونان.

ووصل الأمير محمد بن سلمان، مساء الأربعاء، إلى مطار أورلي في باريس، وكان في استقباله وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير، وفقا لما ذكره مصدر حكومي لـ"فرانس برس".

وفي سياق متصل، يعود الرئيس الفرنسي من زيارته الحالية في أفريقيا بعد ظهر اليوم الخميس، وسيستقبل محمد بن سلمان بعد ساعات على عشاء عمل مقرر في الساعة 20,30 (18,30 ت غ) في الإليزيه، حسبما ذكر بيان للرئاسة الفرنسية.

وغادر ولي عهد السعودية، اليونان مساء الأربعاء متوجها إلى باريس، وكان في مقدمة مودعيه بمطار أثينا الدولي، نائب رئيس الوزراء اليوناني بيكرا مينوس، وعدد من المسؤولين.

أخبار متعلقة…

مباحثات سعودية تركية حول تطورات المنطقة

بحث وزيرا خارجية السعودية وتركيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي من نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).