رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سقوط قذيفة مدفعية قرب مقر للقوات التركية في دهوك

نشر
الأمصار

سقطت قذيفة مدفعية قرب مقر للقوات التركية في ناحية بامرني بقضاء العمادية في محافظة دهوك،.

وذكرت وسائل إعلام، أن قذيفة مدفعية سقطت في ناحية بامرني ظهر اليوم، تسببت بالحاق أضرار ببساتين وحقول عدد من المواطنين.

ونقلت عن شاهد عيان : قوله ان مكان سقوط القذيفة يبعد 800 متر عن معسكر تركي، وأدى سقوطه إلى اندلاع حريق تمت السيطرة عليه سريعاً.

الطيران الحربي العراقي يدمر أحد أوكار عصابات داعش في نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، ان الطيران الحربي العراقي دمر أحد أوكار عصابات داعش الإرهابية في نينوى.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، “لم يهدأ رجال العراق الأبطال في قواتنا الأمنية الا بعد الخلاص التام من عصابات داعش الإرهابية التي أصبحت تلفظ أنفاسها الأخيرة، وها هم الغيارى في جهاز المخابرات الوطني بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية”.

واستكملت: "بإشراف متابعة خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، يزودون صقور الجو في قيادة القوة الجوية بمعلومات مؤكدة عن تواجد عناصر لعصابات داعش الإرهابية في أحد الكهوف بسلسلة جبال عداية ضمن قاطع عمليات غرب نينوى".

وأضافت أن طائرات F_16 نفذت ضربتين جويتين دكت هذا الكهف.

وفي سياق أخر، أفادت وسائل الإعلام العراقية، اليوم الخميس، بتعرض إحدى القواعد التركية في محافظة دهوك، شمالي البلاد بالعراق، إلى انفجارات قوية في داخلها.

ووفقا لـ "بغداد اليوم"، قال مصدر أمني إن "قذيفة مجهولة المصدر سقطت بالقرب من معسكر بامرني الذي تتواجد به القوات التركية في دهوك".

وذكرت وكالة "شفق نيوز" أن سقوط القذيفة أسفر عن اندلاع حريق باراضي زراعية والحشائش، مشيرة إلى أن سيارات الاطفاء وصلت الى مكان الحريق .

وفي سياق أخر، ترأس نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله، اليوم الخميس، الإجتماع المشترك لثلاث لجان نيابية، لبحث ومناقشة خمسة قوانين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، أن "نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، ترأس الإجتماع المشترك لثلاث لجان نيابية، وهي الأمن والدفاع  حقوق الإنسان، النقل والمواصلات)، لبحث ومناقشة عدد من القوانين".