رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. عرض الفيلم الإماراتي "شبح" في صالات السينما

نشر
 الفيلم الإماراتي
الفيلم الإماراتي “شبح”

تنطلق عروض الفيلم الإماراتي الجديد “شبح” جماهيريا في صالات السينما الإماراتية، اليوم الخميس.

فيلم  "شبح" من إخراج وكتابة عامر سالمين المري، وبطولة مريم سلطان وعبدالله الجنيبي وحميد العوضي وآلاء شاكر ولبنى الحسن وخالد النعيمي ومايد البلوشي وسيف الثوجلي، ومجموعة من المواهب الصاعدة في أول ظهور سينمائي لهم منهم رحاب المهيري وكانو الكندي وراسم الذهب، والممثل الجزائري جيلالي بوجمعة الحائز على جوائز عدة.

وقد انطلق العرض الخاص للفيلم، الثلاثاء الماضي في دبي، بحضور أبطال الفيلم ومجموعة من الفنانين وصناع السينما وإعلاميين.

وتدور أحداث الفيلم بين التشويق والإثارة والغموض، عن صراع عائلي على إرث قديم، من خلال قصة جَدة تطالب بأن يعيش جميع أفراد عائلتها معاً في بيت العائلة الكبير قبل أن توافق على بيعه، وتبدأ المغامرة عندما تنتقل العائلة من أبوظبي إلى بيت العائلة لتواجه العديد من الأحداث المرعبة والغامضة.

وخلال العرض الخاص للفيلم في دبي، أعرب أبطال الفيلم عن فخرهم للمشاركة في هذا العمل المميز، الذي يعد تجربة مختلفة وجديدة في السينما الإماراتية.

كما أعربوا عن سعادتهم البالغة للتعاون مع المخرج والمنتج عامر سالمين، الذي يضع على عاتقه الحضور السينمائي المحلي، من خلال إنتاج أفلام باحترافية عالية على المستويين التقني والفني، إلى جانب دوره الكبير في دعم المواهب والإبداعات الشابة.

وكشف مخرج العمل أن "شبح" هو ثاني تجاربه في عالم الكتابة والإخراج، بعد فيلمه الأول "عاشق عموري" الذي حقق نجاحاً فنياً وجماهيرياً بعد عرضه عام 2018، حاصداً من خلاله العديد من الجوائز العربية والدولية.

وقال: “إن فيلم شبح تجربة سينمائية إماراتية فريدة من نوعها، من حيث المضمون والقصة والأداء التمثيلي، وكذلك الإخراج والتقنيات الفنية والتصويرية، لاسيما أن أحداثه تعتمد على الغموض والتشويق في قالب من الرعب، متمنياً أن يحظى العمل باستحسان الجمهور بعد عرضه سينمائياً”.

وأضاف: إلى أن الفيلم يجمع توليفة غنية من الممثلين المخضرمين إلى جانب المواهب التمثيلية الصاعدة، التزاماً منه بدعم الشباب، وإعطائهم الفرص لإظهار إبداعاتهم في مجالات فنية متنوعة، خصوصاً أنهم نجوم سينما المستقبل.

وفيلم شبح من إنتاج "سينما فيجن فيلمز الإماراتية" بالتعاون مع twofour54، وقد تم التصوير في أبوظبي ومدينة العين، واستغرق تصويره 30 يوماً في مرافق التصوير والإنتاج التابعة لـtwofour54، بمدينة خليفة الصناعية في أبوظبي.

 

أخبار أخرى…

بمشاركة أردنية وعربية ودولية.. انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون

انطلقت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022 بالأردن والذي يستمر لمدة عشرة أيام بمشاركة أردنية وعربية ودولية.