رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعتقل عملاء أوكرانيين بمقاطعة خيرسون

نشر
الأمصار

قال مصدر أمني في روسيا إن الهيئات الأمنية المختصة، تمكنت من كشف مجموعة عملاء أوكرانيين مهمتها شن قصف مدفعي ضد مقاطعة خيرسون.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" عن المصدر: "تم اعتقال المواطن الأوكراني تيكونوف أندريه عند محاولة تصوير منشأة عسكرية. وتبين أن المذكور قام بتوجيه قصف صاروخي ومدفعي أوكراني ضد مواقع الجيش الروسي بمقاطعة خيرسون".
 

وذكر تيكونوف أنه قام بتصوير فيديو للمعدات العسكرية الروسية ولعمليات توزيع المساعدات الإنسانية على المدنيين. وكان يرسل هذه الصور إلى الجهات الأوكرانية. وخلال نشاطه قام تيكونوف بتصوير السكان المحليين في خيرسون وهم يتواصلون مع عناصر الجيش الروسي وكذلك المباني التي نصبت عليها الأعلام الروسية، وفق المصدر ذاته.

وأضاف تيكونوف: "قمت بتصوير قسم الشرطة على وجه الخصوص. لقد صورت أيضا لافتات إعلانية كتب عليها أن روسيا هنا إلى الأبد".

ونوه المصدر الأمني الروسي إلى أن تيكونوف كان يتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع امرأة أوكرانية تدعى "لوبا"، وهي في الواقع ماسلوفا فاليريا التي تعمل بمركز العمليات النفسية بجيش أوكرانيا، والذي يعالج المعلومات الواردة من السكان المحليين الذين يعيشون في الأراضي التي يسيطر عليها الجيش الروسي.

وأشار إلى أنه كان يتلقى من "لوبا" مكافآت مالية على المعلومات التي يقدمها. وهذه المعلومات كانت ترسل إلى العسكريين الأوكرانيين لاستخدامها في قصف المواقع الروسية في مقاطعة خيرسون.

 

 

أخبار أخرى..

روسيا: محاولة فرض عقوبات على منتجات الطاقة بالصين ستؤدي لنتائج عكسية ‎‎

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، إن محاولة الولايات المتحدة فرض عقوبات على شحنات منتجات الطاقة الروسية إلى الصين ستؤدي لنتائج عكسية على الأمريكيين.

 

وأكد سلوتسكي بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أنه "حل بعيد النظر للغاية وإذا تم تنفيذه من شأنه أن يأتي بنتائج عكسية على المواطنين الأمريكيين أنفسهم".

 

وأضاف المسؤول الروسي أنه يمكن بعد ذلك تسمية ارتفاع أسعار منتجات الطاقة باسم روبيو، مشيرا إلى السناتور ماركو روبيو أحد مؤلفي مشروع القانون الأمريكي، وأكد أن هذا القانون سيكون له تأثير كبير على أسواق الطاقة العالمية.

 

واقترح أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة السيناتور الأمريكي ماركو روبيو في وقت سابق، فرض عقوبات على الشركات المتورطة في بيع النفط الروسي ومنتجات الطاقة الأخرى إلى الصين.

 

وينص مشروع القانون على غرامات تفرض على أي منظمة تؤمن أو تسجل الناقلات التي تنقل النفط أو الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى الصين.