رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لحجز وإصدار التذاكر.. الخطوط الجوية العراقية تفتتح مكتب جديد في القاهرة

نشر
الأمصار

بحضور وزير النقل العراقي، الكابتن ناصر حسين الشبلي، ومدير عام الخطوط الجوية العراقية، عباس عمران الزبيدي، وسفير جمهورية العراق  أحمد الدليمي، جرت احتفالية إفتتاح مبنى مكتب حجز وإصدار تذاكر الناقل الوطني في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وقال وزير النقل: “يعتبر خطوة مهمة لتوسيع النقل الجوي بين العراق ومصر بحكم العلاقات الوطيدة التي  تربطهما كأشقاء عرب وهو ماينسجم مع توجهات الحكومة العراقية ضمن سياستها الخارجية التي تؤكد على فتح افاق من التعاون المشترك بين مختلف بلدان العالم”.

من جانبه أكد المدير العام، أن المكتب الجديد زود بأحدث تقنيات العمل وسيدار من قبل كوادر متخصصة لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين الكرام إضافة الى تسهيل حركة الجالية العراقية والطلبة في مصر وكذلك تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين ، ولفت الى أن الفترة القادمة ستشهد إفتتاح مكاتب أخرى في عدة بلدان.

 

مصر والعراق يبحثان سبل التعاون المشترك في المجالات الفنية للطيران المدني

واستقبل وزير الطيران المدني في مصر الطيار محمد منار، مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي، وذلك بحضور الطيار عمرو ابو العينين رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس اشرف نوير والمدير العام لشركة مصر للصيانة والاعمال الفنية المهندس يحيى زكريا.

وتضمن اللقاء مناقشة سبل تعزيز اطار التعاون بين الخطوط الجوية العراقية ومصر للطيران في جميع المجالات ( الفنية ، التجارية ، عمليات الطيران ، تطوير الموارد البشرية ) ضمن ستراتيجية تعاونية طويلة الأمد بما يضمن تعظيم موارد الشركة وتحقيق التشغيل الأمثل للأسطول الجوي العراقي وإضافة وجهات جديدة للحركة التشغيلية للشركة ، فضلاً عن دراسة إمكانية توسيع العمل التجاري.

مصر والهند يوقعان مذكرة تفاهم لإقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

 

ووقعت مصر والهند، مذكرة تفاهم لإقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليار دولار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لبدء الدراسات الأولية بشأن إقامة مصنع جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تبلغ نحو 8 مليارات دولار، بسعة تصل إلى 220 ألف طن سنويا.