رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة في الجزائر اليوم الأربعاء، تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة بانخفاض 8 حالات عن حصيلة يوم أمس، ليصبح بذلك إجمالي الإصابات267 ألفا و96.

وحسب البيانات اليومية للوزارة حول الوضعية الوبائية في البلاد، لم يتم رصد أي وفاة جديدة ليظل مجموع الوفيات مستقرًا عند 6 آلاف و876.

وتماثل للشفاء 54 حالة جديدة، ليرتفع عدد المصابين المتعافين من الوباء إلى 179 ألفا و205، فيما يتواجد 3 مرضى في العناية المركزة. 

الجزائر تسجل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد، عن تسجيل  67 إصابة جديدة بفيروس كورونا مع عدم تسجيل أي حالة وفاة، في حين تماثلت 47 حالة للشفاء خلال ال24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان لها، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بالجزائر وص إلى 266839 إصابة منذ بداية انتشار الفيروس.

وكان قد  أكد عضو اللجنة العلمية الجزائرية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور رياض مهياوي، أن المؤشرات الحالية لا توحي بموجة خامسة لفيروس كورونا في بلاده، رغم تزايد عدد الإصابات بالمتحور الفرعي لأوميكرون (ب أ 5) خلال الأسابيع الأخيرة.

وشدد “مهياوي”،  في تصريحات صحفية،  على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار الفيروس، خصوصًا خلال موسم الصيف، وكثرة المناسبات، وعودة الحجاج من البقاع المقدسة.

وفي السياق، أوضح عضو اللجنة العلمية الجزائرية لمتابعة تفشي فيروس كورونا أن هذا المتحور الفرعي لأوميكرون ليس خطيرا، و تظهر أعراضه في شكل تعب وحمى وسعال خفيف وآلام على مستوى الحنجرة.

كما توقع استمرار ارتفاع الحالات خلال الأسابيع المقبلة، مذكرا بضرورة العودة إلى التلقيح الذي اعتبره الحل الوحيد خاصة لأصحاب المناعة الضعيفة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 569 مليونا و135 ألفا و475 إصابة.

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و382 ألفا و762 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 90.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.8 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 33.5 مليون.