مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يكشف كواليس التراجع عن ضم كريستيانو

نشر
الأمصار

كشف أوليفر كان المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ كواليس تراجع العملاق البافاري عن فكرة ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو يسعى للرحيل عن مانشستر يونايتد مع تبقي موسم واحد في عقده مع النادي، وذلك لشعوره بالاستياء من تقاعس الإدارة وعدم إبرام صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فضلا عن غياب الفريق عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

ويتمسك خورخي مينديز وكيل رونالدو بمسألة رحيل الدون بشكل نهائي عن النادي الإنجليزي هذا الصيف، رغم حقيقة فشله حتى الآن في تسويق اللاعب لأندية أوروبية كبيرة، ومن بينهم بايرن ميونخ.

وعن ذلك، قال أوليفر كان لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لقد ناقشنا موضوع كريستيانو رونالدو داخليًا، أنا أعتبره أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق".

وأضاف: "ثم توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه على الرغم من تقديرنا الكبير لكريستيانو، إلا أنه لن يتناسب مع فلسفة بايرن ميونخ في الوضع الحالي".

وغاب رونالدو عن معسكر مانشستر يونايتد التحضيري حتى الآن، ولم يعود إلى مدينة "مانشستر" إلا مساء الإثنين، ليصل لمقر تدريبات الفريق، صباح الثلاثاء، ويعقد جلسة وصفت بالعاصفة مع مسؤولي اليونايتد بحضور وكيله أعماله خورخي مينديز، لبحث مستقبله، والذي لم يحسم حتى الآن بالبقاء أو الرحيل.

يذكر أن رونالدو، البالغ من العمر 37 عاما، احتل صدارة ترتيب هدافي مانشستر يونايتد في الموسم المنصرم برصيد 24 هدفا في كل البطولات.

 

تشافي يعلق على إمكانية عودة ميسي إلى برشلونة 

 

وعلق تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، على إمكانية عودة الأسطورة ليونيل ميسي، الذي يلعب حاليا في صفوف باريس سان جيرمان.

وكان ميسي، ترك برشلونة، الصيف الماضي، متجها لباريس سان جيرمان لمدة موسمين، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وقال تشافي، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الثلاثاء: "لا معنى للحديث عن عودة ميسي إلى برشلونة في الوقت الحالي".

وأضاف: "ميسي مرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان، لذلك عودته مستحيلة حاليا، وسنرى في المستقبل".

وأتم: "الرئيس خوان لابورتا قال بالفعل إنه يأمل ألا يكون رحيل ميسي يمثل نهاية قصته مع برشلونة".

يذكر أنه قد خرجت عدة تقارير صحفية في الأيام القليلة الماضية، تفيد بطلب تشافي هيرنانديز من خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، إعادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، فور نهاية عقده مع "بي إس جي"، بنهاية الموسم المقبل.

كشف تقرير صحفي، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن احتمالية عودة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف برشلونة مستقبلا.

وبحسب صحيفة "سبورت"، فإن المدرب الشاب تشافي هيرنانديز، طلب من خوان لابورتا، رئيس برشلونة، إعادة ميسي إلى البارسا بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان.

وينتهي عقد صاحب ال 35 عاما مع الفريق الباريسي في صيف 2023، حيث يرغب تشافي في استقدامه قبل انطلاق موسم 2023-2024.

ويؤمن تشافي بأن عودة ميسي ستسهم في إنعاش البارسا على الصعيدين الرياضي والمالي، فضلا عن قدرة البرغوث على حل الخلافات التي نشبت بينه وبين البارسا في وقت سابق، لإغلاق صفحته الكتالونية بأفضل طريقة قبل الاعتزال.