رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد نور يستعد لطرح كليب "ياه على الفرحة"

نشر
الأمصار

يستعد المطرب محمد نور، لطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة "ياه على الفرحة"، ضمن أغاني ألبومه الجديد "الحب" والكليب من إخراج المخرجة بتول عرفة، والأغنية من كلمات الشاعر محمد شكري، ألحان بينو، توزيع هادي مسرة، وتم تصويرها في العاصمة المجرية بودابست.

 

الأغنية يضمها الألبوم الجديد للفنان محمد نور والذي يحمل عنوان "الحب"، ومن المقرر طرح أغانيه على فترات خلال موسم صيف 2022، ويحتوى على 8 أغنيات بمشاركة عدد من أشهر الشعراء والموزعين والملحنين.

 

وطرح مؤخرا نور، أغنية "ماتجيش على نفسك" التى تعد إحدى أغاني ألبومه الجديد "الحب"، عبر يوتيوب، وهي من كلمات أحمد علاء، ألحان محمد نور، توزيع محمد شفيق، مكس وماستر ياسر أنور.

 

اقرأ أيضًا..

بروتوكول تعاون بين الثقافة المصرية والمتحدة للخدمات الإعلامية لاكتشاف المواهب


وقعت وزارة الثقافة المصرية، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويتضمن البروتوكول، العرض التليفزيوني لمسرحيات الدولة، وكذلك الحفلات والفعاليات التي تنظمها دار الاوبرا المصرية، بالإضافة إلى أنشطة الوزارة في المحافظات المختلفة.

ويأتي ذلك في إطار الدور الذى تقوم به وزارة الثقافة لدعم الفن الراقي وترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب.

ووفقاً لبروتوكول التعاون، تستعين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في اعمالها الفنية بمواهب شابة من مسارح الدولة، وأيضاً عمل الدعاية اللازمة عبر وسائل المتحدة الاعلامية لهذه العروض لتشجيع الجمهور على حضورها.

ومن المقرر أن يشرف فنيا على النقل التليفزيوني لمسرحيات الدولة والحفلات والفعاليات المخرج الكبير محمد فاضل.

وفي وقت سابق، افتتحت وزيرة الثقافة المصرية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم،  الأحد 24 يوليو الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الساعة الثامنة مساء بحضور رئيس المهرجان الفنان القدير يوسف إسماعيل، ومدير المهرجان الفنان القدير إسماعيل مختار. 

يشهد حفل الافتتاح تكريم 10 قامات مسرحية في مجالات الإخراج والتمثيل والديكور هم: محمد صبحي، صبري عبد المنعم ، عايدة فهمي، أمينة رزق، عبد الرحيم الزرقاني، عصام السيد، ناصر عبد المنعم، مراد منير، فادي فوكيه، أحمد إسماعيل . 

يقدم حفل الافتتاح الفنان ضياء عبد الخالق، ويبدأ بعرض (يا عزيز عينى) المأخوذ عن كتاب "عزيز عيد.. طائر الفن المحترق" تأليف الفنانة صفاء الطوخى، ومن إعداد وإخراج عصام السيد ، وبطولة مجموعة من الفنانين الشباب هم : محمد فهيم، حسن عبد الله، ابتهال الصريطي، على كمالو ، محمود الزيات، ماهر محمود، ميشيل ميلاد، وأشعار: مصطفى إبراهيم، وألحان: هيثم الخميسي، استعراضات: شيرين حجازي، ديكور: محمد الغرباوي، ملابس: مروة عودة.

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري" وتنطلق في يوم 24 يوليو الحالى على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

ويهدى المهرجان فى دورة هذا العام للفنان الكبير الراحل عزيز عيد، الذى مارس الإخراج والتمثيل والتأليف وصاحب الأفكار والرؤى الجديدة والعميقة للمسرح، ولذلك قد أطلقوا عليه لقب "رائد المسرح العربى".

يذكر أن المهرجان القومى للمسرح المصرى تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحى على مدار العام يضم أفضل العروض التى قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة، ما قدم فى فضاءات المسرح فى مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصرى الذى يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصرى، وكذلك تشجيع المبدعين من فنانى المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.