رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي يؤكد ضرورة جمع أدلة إدانة داعش

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، ضرورة العمل بشكل مستمر لإنجاز مهمة جمع أدلة إدانة داعش الإرهابي.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، رئيس فريق التحقيق الدولي لجمع أدلة إدانة داعش الإرهابي المستشار كرستيان ريتشر".


وأكد الأعرجي، بحسب البيان، "ضرورة العمل بشكل مستمر لإنجاز مهمة جمع أدلة إدانة داعش الإرهابي، وعدم إفلات المجرمين من العقاب"، مشيرًا إلى أن "العراق قد طلب تعاون المجتمع الدولي، لتحمل مسؤولياته في محاسبة داعش الإرهابي عن جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية".


وبين الأعرجي، أن "قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2379) لسنة 2017، قد حدد مهام الفريق الدولي، ما يتطلب تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفريق التحقيق، لتعزيز جهود المساءلة عن جرائم الإبادة التي ارتكبها داعش الإرهابي، وإنصاف الضحايا وعوائلهم بعدم إفلات هؤلاء الإرهابيين من العقاب".
من جانبه قدم رئيس فريق التحقيق الدولي شكره للأعرجي، لدعمه المستمر لعمل الفريق، مشيرًا إلى أن "الفريق يعمل بتنسيق كامل مع الحكومة العراقية، من خلال وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ومستشارية الأمن القومي والوزارات الأخرى، لإنجاز المهمة".


وبين أن "الفريق أعد خطة عمل بالتنسيق مع الحكومة العراقية، لإنجاز المهام المكلف بها، وأنه مستمر بجهوده وحرصه على عدم الإفلات من العقاب لكل مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية".

الأعرجي عن القصف التركي: الحكومة لن تخذل شعبها وتتنازل عن الحق العراقي

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ، اليوم الجمعة، أن الحكومة لن تخذل شعبها وتتنازل عن الحق العراقي رداً على الاعتداء التركي في زاخو.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، إن " الأعرجي حضر اختتام فعاليات مهرجان الغدير الدولي للإعلام، الذي أقيم تحت شعار (الإعلام بين المهنية والأخلاق)، على مدى يومين، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية، إلى جانب مشاركة شخصيات عربية ودولية".

وأضاف، أن "الأعرجي ألقى كلمة خلال فعاليات اليوم الثاني للمهرجان، أكد فيها أن يوم الغدير ارتبط بالإمام علي (عليه السلام)، ولولاه لم يكن يوم الغدير، وما أحوجنا اليوم إلى سيرته ومنهجه في إدارة الدولة".