رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسجل حالة وفاة و376 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى9239.

 

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى تسجيل 376 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجماِلي الإصابات في المملكة إلى 807 آلاف و591.

كما لفتت إلى تسجيل 660 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين من الوباء في المملكة إلى 791 ألفا و438.

 

كورونا عالميًا

ذكرت جامعة /جونز هوبكنز/ الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 569 مليونا و135 ألفا و475 إصابة.

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم /السبت/، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و382 ألفا و762 وفاة.


وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 90.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.8 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 33.5 مليون.


ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر مليون و26 ألف حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ676 ألفا و766 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 525 ألفا و997 وفاة.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.