رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفية أكثر من 100 من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بالصومال

نشر
الصومال
الصومال

نجحت قوات جيش الإقليم الصومالي في إثيوبيا في تصفية أكثر من 100 من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بالمناطق الواقعة في الحدود الصومالية الإثيوبية.

 

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة الإقليم الصومالي في الأراضي الإثيوبية أذاعته وكالة الأنباء الصومالية اليوم الأحد أنه تم القضاء على عناصر مليشيات الشباب الإرهابية التي شنت الهجوم الجبان قبل 4 أيام بالقرب من منطقة آتو.

وأضاف البيان أنه تم حرق 13 مركبة والاستيلاء على جميع الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية.

 

اخبار ذات صلة.. 

لقي ثلاثة جنود صوماليين مصرعهم في انفجار، وقع صباح اليوم السبت، في مدينة بولوبردي بإقليم هيران في ولاية هيرشبيلي.

وأكد شهود عيان تحدثوا لوسائل الإعلام، أن الهجوم الذي لم تتحمل حتى الآن أية جهة المسئولية عنه تسبب أيضا في جرح جندي حكومي.

أضاف الشهود أن الانفجار ناجم عن لغم أرضي استهدف نقطة تفتيش تابعة للقوات الصومالية في ضواحي المدينة الواقعة بمحافظة هيران وسط الصومال.

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الثروة السمكية في ولاية جوبالاند المحلية، جنوب الصومال، الجمعة، مصرع 12 صيادا جراء عاصفة ضربت المناطق الساحلية في الولاية.

وقال عبدالله علي، المدير العام في وزارة الثروة السمكية بجوبالاند، في تصريح لوسائل إعلام محلية، إن "العاصفة البحرية التي شهدتها المناطق الساحلية للولاية في الأيام الماضية، تسببت في خسائر بشرية ومادية".

وأضاف علي، أن "12 صياداً لقوا حتفهم في عرض البحر جراء انقلاب قواربهم لشدة العاصفة، فيما تضررت نحو 10 قوارب أخرى بسبب الأمواج العاتية".

وحذرت الوزارة الصيادين من الإبحار لمسافات بعيدة، واصطحاب معدات السلامة خلال العواصف البحرية، التي قد تستمر حتى منتصف أغسطس/آب المقبل.

 

وتتكرر الخسائر المادية والبشرية جراء العواصف المطرية في سواحل الصومال نتيجة غياب نظم الإنذار المبكر للعواصف والأعاصير وارتفاع مستوى سطح البحر.

الرئيس الصومالي يقدم طلب إنضمام بلاده إلى مظلة مجتمع شرق إفريقيا

قدم رئيس جمهورية الصومال  حسن شيخ محمود، الذي يشارك في افتتاح قمة مظلة مجتمع شرق إفريقيا التي استضافتها مدينة أروشا في تنزانيا ، طلبا رسميا للعضوية، وأشار إلى الجهود طويلة المدى التي بذلتها حكومة وشعب الصومال للانضمام إلى المظلة الإقليمية.

وتحدث رئيس الجمهورية عن ديناميكية الشعب الصومالي والفرص الاقتصادية في البلاد، لا سيما الموارد الطبيعية مثل المعادن والثروة الحيوانية والزراعة ، مما يجعل الصومال واحدة من أفضل الدول مستقبلا في المنطقة والقارة الأفريقية بأسرها.

وقال الرئيس: “أنا سعيد للغاية برؤية العلم الصومالي يرفرف بجانب أعلام دولكم ، وآمل أن يظل في مكانه في السنوات القادمة، مضيفا أن  الصومال بلد غني جدا، لدينا الموارد المعدنية والحيوانية والزراعية، والأهم من ذلك ، لدينا مجتمع لديه خبرة وحيوية في الشؤون التجارية “.