رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل وزير الخارجية الجزائري

نشر
رئيس الجمهورية العراقي،
رئيس الجمهورية العراقي، الدكتور برهم صالح

استقبل رئيس الجمهورية العراقي، الدكتور برهم صالح، اليوم السبت 23 تموز 2022، في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية الجزائري السيد رمطان لعمامرة.

وفي مستهل اللقاء نقل الوزير، تحيات وتقدير الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون إلى الرئيس برهم صالح، وسلمه رسالة خطية متعلقة بالتحضيرات لعقد القمة العربية المقبلة في الجزائر والمقرر تنظيمها في تشرين الثاني القادم.

كما جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، والتنسيق في مختلف القطاعات بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب المشاركة الفاعلة للعراق في القمة العربية.

كما جرى التطرق إلى القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على أهمية التنسيق المشترك لتخفيف توترات المنطقة وإنهاء الأزمات القائمة.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

بغداد تستضيف لقاءً علنيًا بين وزيري خارجية السعودية وإيران قريبا

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلب استضافة لقاء بين وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني في بغداد.

وكشف الوزير العراقي، في مقابلة مع شبكة "روداو" العراقية أن "خمسة اجتماعات سرية عقدت بين السعودية وإيران على المستوى الأمني حتى الآن".

وقال إن "الاجتماعات التي كانت سرية وعلى المستوى الأمني ستصبح علنية بوساطة عراقية، وأن وزيري خارجية السعودية وإيران سيجتمعان في بغداد".

وأضاف "ولي العهد السعودي طلب منا استضافة لقاء وزير الخارجية السعودي مع نظيره الإيراني في بغداد"، موضحا أنه "سيتم العمل على تحديد موعدا للقاء علني بين وزير خارجية البلدين في بغداد".

يذكر أن العراق استضاف على مدار الأشهر الماضية، جولات من المحادثات بين إيران والسعودية، من أجل رأب الصدع في العلاقات بين البلدين.

 

أخبار أخرى…

العراق: إصابة اثنين من أفراد الجيش في هجوم إرهابي شمالي بغداد

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، بإصابة إثنين من أفراد الجيش العراقي في هجوم إرهابي شمالي العاصمة بغداد.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن المصدر - لم تسمه - القول: إن "مسلحين مجهولين يعتقد انتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي أقدموا على إطلاق النار على مفارز الجيش ضمن قرية المالح في قضاء الطارمية"، مشيرا إلى أن "الهجوم اسفر عن إصابة منتسبين اثنين بالجيش بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الكاظمية".