رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر ونائبه يهنئان الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

نشر
أمير دولة قطر الشيخ
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، اليوم السبت، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وبمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مصر قادرة على تخطي التحديات، رغم تعظم الظروف المعاكسة التي تسببت فيها الأحداث الدولية.

وقال السيسي خلال كلمته التي وجهها للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة يوليو: "ليكُن احتفال اليوم بثورة يوليو بمثابة قوة دفع متجددة للعمل على النهوض بوطننا العزيز وتحقيق طموحات شعبه الكريم".

وتابع: "كل عام وأنتم بخير ومصر الغالية في أمان وتقدم وتحيا مصر".
 ومضى قائلا: "إنني على يقين من قوة عزيمتنا سوياً في الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة في الطريق الذي اخترناه جميعاً من أجل الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة، جمهورية التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع".

واستطرد قائلا: "جمهورية تؤسس نسق فكري واجتماعي وإنساني شامل، وبناء إنسان ومجتمع متطور تسوده قيم إنسانية رفيعة".

وأضاف: "رغم تعاظم الظروف المعاكسة التي تسببت فيها العديد من الأحداث والتطورات الدولية غير المواتية.. إلا أننا قادرون بإذن الله وبعزيمة أبناء هذا الوطن العظيم على تخطيها والتغلب عليها".

وحول الإصلاح الاقتصادي، قال الرئيس المصري: "إنني أؤكد لكم أنه لولا جهود الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي التي تحملها الشعب، وكذلك المشروعات التنموية العملاقة على امتداد رقعة الدولة، لما كان من الممكن أبداً الصمود أمام تلك الأزمات العاتية التي تجتاح العالم منذ ثلاث سنوات".

وتابع: "لقد باتت الإنجازات المتلاحقة التي تحققت في مصر على مدار السنوات الأخيرة، لاسيما في مجالات البنية الأساسية والتجمعات العمرانية الجديدة والطاقة وتوطين الصناعة، شاهداً على قوة الإرادة المصرية للتقدم وبناء مستقبل أفضل وتكوين اقتصاد قومي قوى وراسخ".

 

أخبار أخرى…

 

وزير خارجية قطر يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني

تلقى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات المفاوضات النووية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاتصال، أن دولة قطر تسعى لدعم أطراف محادثات إحياء الاتفاق النووي للوصول إلى اتفاق عادل للجميع، مع الأخذ بالاعتبار مخاوف جميع الأطراف.