رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشارقة تستقبل 69 طفلا من المشاركين في البرلمان العربي للطفل

نشر
الشارقة تستقبل 69
الشارقة تستقبل 69 طفلا من المشاركين في البرلمان العربي للطفل

استقبلت الشارقة أولى رحلات الأطفال العرب المشاركين في أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل باستقبالها أطفال الجزائر وفلسطين والأردن وجيبوتي طوال يوم أمس.

هذا ويستكمل وصول الأطفال العرب والبالغة أعدادهم 68 طفلا يمثلون سبعة عشرة دولة عربية استعدادا لبدء برنامجهم الذي سيتواصل على مدى أسبوع من ورش ومحاضرات وزيارات مرورا بتخريجهم من جامعة الشارقة لمشاركتهم في الدبلوم المهاري للعمل البرلماني وحتى انعقاد جلستهم في الثلاثين من الشهر الجاري.

وتقوم اللجان التنظيمية بمباشرة دورها في توزيع أعضائها على مدار الساعة لاستقبال الوفود العربية والتي تتشكل من أربعة أطفال اثنان ذكور واثنتان اناث ومشرف عملا بقانون إنشاء البرلمان العربي للطفل.

كما تقدم اللجان أوجه المساعدة للوفود منذ لحظة وصولها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ثم التوجه بها إلى مقر الإقامة في مدينة الشارقة وإجراء مسحة كورونا لتأكيد خلوهم من أعراض فيروس كورونا عملا بتطبيق الاحترازات اللازمة لسلامة الأطفال المشاركين .

ومن المنتظر أن ينطلق البرنامج المصاحب- فور اكتمال وصول الوفود العربية - من صباح يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر يوليو بمشاركتهم في ورشة عمل من تنظيم مؤسسة ربع قرن لصناعة والقادة والمبتكرين وهي إحدى مؤسسات حكومة الشارقة سيتم تنظيمها في مركز ناشئة الشارقة ثم في اليوم التالي زيارة إلى المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة بتنظيم من هيئة الإنماء التجاري والسياحي لعدد من المواقع السياحية .

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات لتشمل مشاركة الأطفال في ورشة لدائرة الخدمات الاجتماعية ستعقد في مقر الجامعة القاسمية وزيارة متحف المستقبل في دبي كما وسيزورون المدينة الجامعة في الشارقة ونادي الشارقة للفروسية في إضافة لنشاط رياضي يتاح للأعضاء ممارسته.

كما يتضمن البرنامج أيضا تخريج الأعضاء والمشرفين المشاركين في الدبلوم المهاري للعمل البرلماني والذي جرى إطلاقه من قبل البرلمان العربي للطفل مع جامعة الشارقة ويختتم البرنامج بعقد الجلسة الرابعة والأخيرة من الدورة الثانية في الثلاثين من شهر يوليو في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وبدوره، أكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعد باستقبال أطفال العرب على ارض إمارة الشارقة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأوضح أنه وبوصول وفود أطفال العرب من سبعة عشرة دولة ستبدأ أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان وتتضمن العديد من الإضافات النوعية المميزة التي تضاف لرصيد وسجل البرلمان سواء ما يتعلق منها بالورش التدريبية التأهيلية في العديد من العلوم والمهارات والتي تتميز بالتنوع الهائل وبتلك الفعاليات من زيارات وتعرف على أبرز المواقع السياحية .

 

أخبار أخرى…

الإمارات: ندعم اليونسكو لمد جسور التلاقي بين الثقافات

زارت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نورة بنت محمد الكعبي،  رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، مكتب الوفد الدائم للدولة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، في العاصمة الفرنسية باريس،بحضور سالم خالد القاسمي المندوب الدائم للدولة لدى اليونسكو.