رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تهاجم إقليمًا وسط أوكرانيا بـ13 صاروخًا وتدمر مطارا عسكريًا

نشر
الأمصار

أعلن حاكم إقليم كيروهوفراد بوسط أوكرانيا، إن قوات روسية أطلقت 13 صاروخّا وأصابت مطارًا عسكريًا وبنية تحتية للسكك الحديدية في الإقليم، اليوم السبت، مما أسفر عن سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح.

وكتب الحاكم أندريه رايكوفيتش، على "تيليجرام"،  أن فرق الإنقاذ تعمل في المواقع المتضررة وأن الكهرباء انقطعت عن منطقة صغيرة في كروبيفنيتسكي عاصمة الإقليم نتيجة القصف الروسي.

وفي سياق أخر، أعلنت واشنطن، أمس الجمعة، عن تقديم مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 270 مليون دولار.

وقال بيان للبيت الأبيض، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن، منح وزير الخارجية أنتوني بلينكن، صلاحية استخدام 175 مليون دولار للمساعدات الأوكرانية".

وكشف البيان أن "إجمالي المساعدات الأمنية الأمريكية لأوكرانيا وصلت إلى 8.2 مليار دولار"، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي، خلال تصريحات صحفية: "ناقشت مع نظيري الأوكراني استمرار المساعدة الأمنية والدعم لبلاده لمعالجة أزمة الأمن الغذائي العالمية".

وقال وزير الخارجية في تصريحات سابقة: “إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يستطيع القضاء على أوكرانيا بشكل كامل”، مضيفا أن “الرئيس الروسي يريد القضاء على أوكرانيا بشكل كامل، ولكن هذا لن يحدث”، لافتا أن واشنطن مستعدة لدعم أي تسوية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية، لكن روسيا لم تظهر أي نوايا في هذا الصدد.

أخبار أخرى

دوي انفجارات في ميكولاييف جنوبي أوكرانيا

سمع دوي انفجارات قوية في مدينة ميكولاييف جنوب أوكرانيا صباح الخميس، حسبما أفادت صحيفة كييف إندبندنت المستقلة على تويتر.

ونقلت الصحيفة عن تغريدة لأولكسندر سينكيفيتش عمدة المدينة، التي تعد المركز الإداري لإقليم ميكولاييف.
وأفاد سينكيفيتش بأن صافرات الإنذار انطلقت في أنحاء المدينة بسبب الغارة الجوية التي وقعت في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي، ولم يكشف المسؤول الأوكراني عن تفاصيل أخرى.


وكان مدير المخابرات المركزية الأمريكية، قد كشف اليوم، عن حصيلة "ضخمة" لخسائر روسيا البشرية في حرب أوكرانيا.

ونقلت رويترز عن مدير المخابرات المركزية الأمريكية قوله إن "عدد القتلى الروس في حرب أوكرانيا يقدر بنحو 15 ألفا وعدد المصابين ثلاثة أمثاله".

ومع دخول الحرب الأوكرانية شهرها السادس دون أن تضع أوزارها بعد، اتجهت روسيا الأربعاء، إلى سياسة توسيع الأهداف لتشمل مناطق جديدة.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكد، الأربعاء، أن الأهداف العسكرية الروسية في أوكرانيا لم تعد تقتصر فقط على الشرق بل تشمل أيضا "أراضي أخرى"، ويمكن أن تمتد.