رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محاولة طعن مرشح لمنصب محافظ ولاية نيويورك أثناء كلمته أمام الجمهور

نشر
الأمصار

تعرض عضو الكونجرس الأمريكي من الحزب الجمهوري، المرشح لمنصب محافظ ولاية نيويورك، لي زيلدين، لمحاولة طعن بسكين من قبل مسلح أثناء كلمته أمام الجمهور.

وألقى عضو الكونغرس زيلدين، في إطار حملته الانتخابية خطابا في مدينة بيرينتون عندما صعد رجل إلى المنصة واشتبك معه محاولا طعنه بواسطة سكين.

وتمكن رئيس منظمة المحاربين القدامى الأمريكيين "AMVETS"، جو تشينيلي، الذي حضر هذه الفعالية، من السيطرة على المهاجم الغاضب، قبل أن تحتجزه الشرطة.

 

اقرأ أيضًا..

صفقات بالمليارات.. أمريكا توافق على مبيعات أسلحة لأربع دول بينها الإمارات


قالت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، إن وزارة الخارجية وافقت على بيع أسلحة ومعدات تزيد قيمتها عن ملياري دولار.

وأضافت أن الصفقة تشمل صواريخ باتريوت لهولندا، وصواريخ كروز لأستراليا، ومعدات لمراقبة المحيطات لدولة الإمارات.


وأوضحت الوزارة أن الحزمة الخاصة بهولندا تشمل 96 صاروخا باتريوت باليستيا، وقد تصل قيمة الصفقة إلى 1.2 مليار دولار.

كما تمت الموافقة على شراء أستراليا 80 صاروخ جو-أرض مشترك، أو صواريخ كروز طويلة المدى، من صنع شركة لوكهيد مارتن، وقد تصل قيمة هذه الصفقة إلى 235 مليون دولار.


وتمت الموافقة أيضا على شراء دولة الإمارات نظام معدات مراقبة المحيطات الذي يتضمن أجهزة استشعار متعددة المواقع ومرافق جمع البيانات عن بعد، بتكلفة قدرها 206 ملايين دولار.

 

فيما كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” الجمعة النقاب عن حزمة أسلحة بقيمة 820 مليون دولار لأوكرانيا ‏والتية تشمل أنظمة دفاع جوى متطورة، وفقا لما ذكره لاكسيوس 

وقال السكرتير الصحفى للبنتاجون بالإنابة، تود بريسيلى، في بيان إن 770 مليون دولار من المساعدة ‏سيتم تقديمها فى إطار مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية (‏USAI‏)، والتى تسمح بشراء الأسلحة من ‏مقاولى الدفاع.‏

ومن المقرر أن يأتى مبلغ 50 مليون دولار المتبقى من المساعدات الأمنية من سلطة السحب الرئاسى، والتى تسمح ‏للبنتاجون بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا من مخزوناتها الخاصة، سيكون هذا هو السحب الرابع عشر ‏للمعدات تحت تلك السلطة منذ أغسطس 2021.‏

ونشر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عبر “توتير”: “أعلنت ما يصل إلى 820 مليون دولار من الأسلحة والمعدات والإمدادات الأمريكية الإضافية لتعزيز دفاعات أوكرانيا ضد الحرب التي تختارها روسيا”