رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: المتسببون في تشويش تغطية المظاهرات يتحملون المسئولية أمام القانون

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج، نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيا الاتصال، وذاكر البكوش، الرئيس المدير العام للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزيون.

وبحسب رئاسة الجمهورية التونسية، فقد تطرق اللقاء إلى مسألة التشويش على مستوى الوصلات التي تخص النقل المباشر لتغطية التظاهرات بسبب استعمال خارجي غير مرخّص وذلك منذ 20 يوليو  الجاري.

وشدد، على أن كل طرف سيتحمل المسؤولية أمام القانون، مشيرًا إلى أن هذا التشويش هو الأول من نوعه ليس بالبريء اطلاقا في هذه المرحلة التي تعيشها تونس.

وفي سياق أخر، عادت وحدات الإطفاء التابعة للحماية المدنية إلى الجزائر اليوم الجمعة بعد مشاركتها بأمر من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في إخماد حرائق جبل بوقرنين بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، التي نشبت يوم الثلاثاء الماضي.

و قد عادت وحدات الإطفاء التابعة للحماية المدنية إلى الجزائر بعد أن تمكنت، رفقة وحدات الدفاع المدني التونسي، من السيطرة كليا على النيران.

وكان في استقبال أرتال الحماية المدنية بعد عبورها الحدود التونسية باتجاه الأراضي الجزائرية بالمعبر البري الحدودي أم الطبول، السلطات الولائية المدنية والعسكرية وعدد من قيادات الحماية المدنية لولايات الشرق الجزائري.

وقال رئيس البعثة الجزائرية للحماية المدنية المشاركة في عمليات إطفاء حرائق جبل بوقرنين، العميد كمال بن قويطن، في تصريح للصحافة، أن أعوان الحماية المدنية "نجحوا بفضل خبرتهم الطويلة في مجال مكافحة الحرائق و الإحترافية الكبيرة التي يشهد لهم بها على المستوى الدولي، رفقة نظرائهم التونسيين، في السيطرة الكلية على ألسنة النيران بجبل بوقرنين".

وذكر أن الحماية المدنية جندت 31 شاحنة منها 25 شاحنة إطفاء من الحجم الكبير، بالإضافة الى 89 عونا من مختلف الرتب، دخلت كلها الى التراب التونسي فجر الأربعاء الماضي لمساعدة الديوان الوطني للحماية المدنية التونسية في عمليات إطفاء الحرائق، كما أمر رئيس الجمهورية بعد طلب قدمته السلطات التونسية.

تبون يأمر بإرسال معدات برية وجوية إلى تونس لمساعدتها في إخماد الحرائق

أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الأربعاء، بالإرسال الفوري لمعدات برية وجوية إلى تونس، بطلب منها، لمساعدتها على إخماد الحرائق المندلعة في غاباتها، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية.

وجاء نص البيان: «عقب طلب من الجمهورية التونسية الشقيقة، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالإرسال الفوري لحوامتين كبيرتين تابعتين للقوات الجوية و20 شاحنة للحماية المدنية من النوع الكبير، إلى تونس، لمساعدة إخواننا التونسيين في إخماد الحرائق المندلعة في الغابات، هذه الإمدادات ستصل خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأربعاء».