رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنوك الموريتانية تؤكد ارتياحها لسياسة الصرف التي اتخذها البنك المركزي

نشر
الأمصار

أعربت البنوك الموريتانية عن ارتياحها التام للخطوات التي قام بها البنك المركزي الموريتاني في الآونة الأخيرة لتلبية جميع طلبات البنوك من العملة الصعبة.

وأوضحت البنوك، في رسالة موجهة إلى محافظ البنك المركزي الموريتاني، تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منها، اليوم الجمعة، أن هذه الخطوات مكنت من مواكبة كافة حاجيات زبناء البنوك وخصوصًا الموردين، حيث تمكنوا من الوفاء بجميع التزاماتهم مع شركائهم في الخارج، لافتة أن هذه الوضعية، التي تعتبر الأولى من نوعها، انعكست إيجابًا على الصورة الخارجية للبلد ونظامه المصرفي.

وأعربت البنوك في نفس الرسالة عن ارتياحها للشفافية التامة التي جرت فيها هذه العمليات وانعكست إيجابًا على انسيابية تموين السوق الوطني.

أخبار أخرى..

موريتانيا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء قطار في نواكشوط

وقع موريتانيا، الخميس، مذكرة تفاهم مع "المقاولون العرب"، تتعلق بمشروع إنشاء قطار نواكشوط أو "ترام مدينة نواكشوط"

ووقع المذكرة باسم موريتانيا وزير التجهيز والنقل المختار ولد اليدالي، وعن "المقاولون العرب" رئيس مجلس إدارتها السيد فاروق.

وتهدف المذكرة وفقا لإيجاز رسمي إلى إنشاء مشروع قطار نواكشوط، مذكرة بأن إنشاءه يدخل في إطار تعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني.

وفي سياق أخر، التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في العاصمة نواكشوط يوم الأربعاء،  بوزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني جوزي مانييل ألباريس بينو.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما التقى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك يوم الأربعاء بنظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الذي يزور نواكشوط حاليًا.
نظم مكتب المستشار القانوني لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي، بمقر الاتحاد في أديس أبابا، حفل تكريم رمزي لبلادنا بمناسبة وصولها إلى الحد الأساسي من إيداع التصديقات على اتفاقيات الاتحاد الإفريقي، حيث وقعت بلادنا على 43 اتفاقية، من أصل 69 اتفاقية، كما أودعت تصديقاتها على 23 من مجمل تلك الاتفاقيات لدى مكتب المستشار القانوني بأديس أبابا.

وبهذه المناسبة، أشاد ممثلو مكتب المستشار القانوني لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي بهذا الإنجاز الذي يعبر عن اهتمام موريتانيا الكبير بتطوير القواعد القانونية لمنظمة الاتحاد الإفريقي، كما يعبر عن التزامها بتنفيذ هذه الاتفاقيات التى تؤطر أوجه التعاون بين دول القارة الإفريقية في مختلف المجالات.