رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الصيني: مفاوضات السلام يجب أن تشارك فيها روسيا والولايات المتحدة وحلفاؤها

نشر
السفير الصيني لدى
السفير الصيني لدى واشنطن تشين قانغ

وقال السفير الصيني لدى واشنطن تشين قانغ خلال منتدى أمني: "إن مفاوضات السلام يجب أن تشارك فيها جميع الأطراف المعنية، بما فيها روسيا والولايات المتحدة وحلفاؤها".

وطالب "بالبحث عن حل بناء وفق المبادئ التي من شأنها أن تبدد المخاوف المشروعة لكل الأطراف".

وأشار إلى أن بكين "تدعو إلى احترام سيادة ووحدة أراضي جميع الدول، ومراعاة ميثاق الأمم المتحدة وأخذ المصالح الأمنية المشروعة لجميع الدول على محمل الجد".

 

أخبار أخرى…

البيت الأبيض ينفي إصابة بايدن بالسرطان

أثارت تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن جدلاً واسعاً اليوم بعدما قال إنه مصاب بالسرطان، لكن البيت الأبيض نفى المسألة سريعاً.

الرئيس الأميركي كان يتحدث في فعالية حول الاحتباس الحراري العالمي عندما تطرق إلى الأضرار البالغة لمصافي النفط التي كانت تقع قرب المنزل الذي نشأ به.

وقال بايدن: لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان، ولهذا السبب كانت ولاية ديلاوير لوقت طويل لديها أعلى معدلات إصابة بالسرطان في البلاد.

تحدث بايدن بصيغة المضارع حول إصابته بالسرطان دفع الكثير من الأشخاص للاعتقاد بأنه مصاب بالسرطان.

لكن البيت الأبيض أوضح بعد ذلك أن بايدن كان يشير إلى سرطان الجلد الذي خضع للعلاج منه له قبل توليه منصب رئيس الولايات المتحدة.

ويعد سرطان الجلد شائعاً للغاية خاصة بين كبار السن الذين لم يرتدوا واقٍ من الشمس في شبابهم ولا يهدد حياتهم بشكل عام.

 

اقرأ أيضًا..

بايدن يكشف عن إصابته بالسرطان.. تفاصيل


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه مصاب بالسرطان، مما أثار الشكوك حول ما إذا كان الإعلان زلة لسان جديدة من الرئيس الأمريكي، أو إعلانًا رسميًا عن إصابته بالمرض.

وتحدث بايدن، عن الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة كليمونت، بولاية ديلاوير، وخلال خطاب حول الاحتباس الحراري في ماساتشوستس.

وقال الرئيس الأمريكي: "لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان ويفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد".

وقال بايدن، إن “التغير المناخي أصبح خطيرا بشكل واضح”.

وأضاف: “ نتعامل مع أزمة المناخ بشكل طارئ وسنعلن عن إجراءات لمكافحة التغير المناخي”.