رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشار الأسد يدعو لتكثيف التوصل الاقتصادي والتجاري بين سوريا وباراجواي

نشر
الأمصار

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال استقباله، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الشيوخ في باراجواي ،أوسكار روبن فرنانديز، أنّ العلاقات المستقرة بين الدول هي التي تبنى على أساس مصالح الشعوب وتعزيز الروابط المشتركة بينها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الأسد دعا إلى تكثيف التواصل بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سوريا وباراجواي بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.
وأشار الرئيس الأسد إلى أنّ السوريين الذين هاجروا إلى أمريكا اللاتينية منذ قرون يشكلون جسراً اجتماعياً وثقافياً مع هذه القارة، معتبراً أنّ نجاح الجاليات السورية بالاندماج في المجتمعات الجديدة، يؤكّد

على أنّ السوريين هم من الشعوب الأكثر انفتاحاً، كما يؤكّد على انفتاح شعوب أمريكا اللاتينية الذين احتضنوا هؤلاء المهاجرين دون أي عنصرية، وأبدوا في كلّ المراحل تفهماً عميقاً ودعماً لقضايا المنطقة العربية.

من جهتهم، أكّد أعضاء وفد باراجواي أنّ زيارتهم لسوريا ستكون فاتحة للتعاون مع بلادهم وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية، وأشادوا بالجهود التي تبذلها الدولة والشعب في سوريا لإعادة إعمار ما خرّبه الإرهاب.

 

أخبار أخرى..

سوريا والصين يوقعان اتفاقية لتوريد تجهيزات الاتصالات والبرمجيات

وقعت سوريا والصين على اتفاقية توريد تجهيزات اتصالات وبرمجيات لصالح وزارة الاتصالات والتقانة "الشركة السورية للاتصالات".

ووقعت الرسالة في مبنى هيئة التخطيط والتعاون الدولي بدمشق، وقال وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، إنه سيتم تنفيذ مشروع التوريد على مرحلتين بتكلفة اجمالية تبلغ 30 مليون دولار، مشيرا إلى أن التجهيزات المقدمة عبر المشروع لها دور كبير في إعادة منظومة الاتصالات لما كانت عليه كما تسهم بتخديم العديد من المناطق بالشبكة ما يسهم بعودة الأهالي إلى المناطق التي خرجوا منها بسبب ظروف الحرب الإرهابية على سورية والتي أدت إلى تدمير جزء كبير من منظومة الاتصالات وخاصة في الأرياف.

من جانبه لفت السفير الصيني فنغ بياو، إلى عمق علاقات الصداقة مع سوريا بمختلف المجالات، مؤكدا استمرار بلاده بتقديم المساعدات لها في مرحلة إعادة الأعمار ومنها قطاع الاتصالات بما يسهم في إعادة تأهيل مواقع محطات الاتصالات وينعكس بالفائدة على الشعب السوري.

وأوضح رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي فادي سلطي الخليل أن المشروع سيقدم 370 ألف بوابة وينفذ في 136 موقعا موزعة في 8 محافظات وستنفذ المرحلة الأولى منه في حلب وريف دمشق وحماة ودير الزور والثانية في درعا والقنيطرة وإدلب والرقة، مبينا أن المشروع سيقدم خدمات الشبكة لأكثر من مليوني نسمة في المناطق التي ينفذ بها.