رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوض حقوق الإنسان الموريتاني يجري مباحثات مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

نشر
الأمصار

استقبل مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني الموريتاني، الشيخ أحمد ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى موريتانيا، سينثيا كيرشت.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل المفوضية.

وجرى اللقاء بحضور المفوض المساعد، السيد الرسول ولد الخال، والسيدة منتهى بنت الشيخ، مستشارة فنية بالمفوضية.

وزير العدل الموريتاني يستقبل السفيرة الأمريكية في نواكشوط

استقبل وزير العدل الموريتاني محمد محمود ولد الشيخ عبدالله بن بيه في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط، سينثيا كيرشت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين وزارة العدل والولايات المتحدة الامريكية خاصة في مجال الاتجار بالبشر وذلك في وجه الزيارة عالية المستوى لمسؤولة بالخارجية الامريكية لبلادنا المقررة في الثامن والعشرين من الشهر الجارى.

كما تطرق اللقاء لتقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الانسان في العالم والذى من المقرر ان ينشر في وقت لاحق من هذا اليوم.

وحضر اللقاء السيد أعمر القاسم، المستشار الفني لوزير العدل، الأمين العام وكالة والسيد مولاى عبدالله ولد بابا مدير الشؤون الجنائية وإدارة السجون.

وأجرى وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، محمد أحمد ولد محمد الأمين، صباح الثلاثاء ة، في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط، مباحثات مع السفير التونسي المعتمد لدى موريتانيا صبري الشعباني.

وتناولت المباحثات التي جرت بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محمد محفوظ إبراهيم أحمد السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، خاصة ما يتعلق منها باختصاص وزارة الداخلية واللامركزية.

وأجرى وزير الدفاع الموريتاني، حنانه ولد سيدي ولد حنانه، في نواكشوط مباحثات مع قائد قائد القوات الفرنسية في الساحل الإفريقي الجنرال لوران ميشون.

وذكرت وزارة الدفاع الموريتانية أن المباحثات تناولت سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين موريتانيا والقوة الفرنسية في الساحل الإفريقي المعروفة اختصارا بقوات برخان.

وأكد وزير الزراعة الموريتاني، آدم بوكار سوكو، أن الزراعة تشكل أهم درع للحياة وأن زيارته لولاية الحوض الشرقي تأتي تكريسًا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الإدارة من المواطنين في عموم البلاد.