رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. الحكم غيابيا بسجن مصري سنتين لاختلاسه نصف مليون دينار

نشر
الأمصار

قضت محكمة الجنايات بالكويت، اليوم الأربعاء، غيابيًا بحبس وافد مصري لمدة سنتين، بعد اختلاسه أموال من إحدى الجمعيات التعاونية التي يعمل بها.

وكان المتهم وهو ‏موظف مصري بجمعية تعاونية، سرق أكثر من نصف مليون دينار بفواتير مزورة، وبعد البحث عنه تبين هروبه إلى خارج البلاد.

وحسب صحيفة "القبس" الكويتية، أصدرت المحكمة حكمًا غيابيًا بحبسه سنتين، مع إلزامه بإرجاع المبالغ المسروقة.

وفي سياق أخر،  أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، دعم بلاده لرئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية عبد الله شاهد في أعمال الدورة الحالية للجمعية والتي تحمل شعار "رسالة الأمل".

وأشاد العتيبي -وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم /الأربعاء/- عقب اجتماعه مع عبدالله شاهد بالاجتماعات التي عقدها رئيس الجمعية العامة في هذه الدورة وكذلك بمبادراته وجهوده لترجمة خطة الأمين العام للأمم المتحدة المعنونة "خطتنا المشتركة" على أرض الواقع، معربا عن اعتزازه بالعمل مع شاهد نائبا لرئيس الجمعية العامة في الدورة الـ76 للجمعية.

وبدوره، ثمن رئيس الجمعية العامة دعم دولة الكويت له في الدورة الحالية، مشيدا بمسيرة عمل السفير العتيبي في الأمم المتحدة وإسهاماته الدبلوماسية في إطار العمل الدولي متعدد الأطراف، معربا عن امتنانه للدور الذي قام به العتيبي في هذه الدورة، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية القادمة.

وكان السفير العتيبي التقى بشاهد وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله مندوبا لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

أخبار أخرى..

رئيس أركان الجيش الكويتي يبحث مع القيادة المركزية الأمريكية موضوعات مشتركة

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح، اليوم الثلاثاء، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا والوفد المرافق له،  موضوعات عسكرية مشتركة، علاوة على بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين. 

وذكرت رئاسة الأركان الكويتية، في بيان صحفي، أن الشيخ خالد الصباح استقبل الفريق أول كوريلا والوفد المرافق له في مبنى رئاسة الأركان العامة للجيش، حيث تم عقد اجتماع بين الجانبين نوقشت خلاله أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تعزيزها وتطويرها، وذلك بحضور عدد من كبار الضباط القادة بالجيش الكويتي.

جانب من اللقاء

وفي وقت سابق، وقع وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، مع نظيره الكويتي المستشار جمال هاضل الجلاوي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، لمدة 5 أيام، اليوم الثلاثاء، على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال العدل بهدف تبادل التجارب القانونية والخبرات بين البلدين. 

وأوضح "طبي"، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، أن هذا التوقيع يأتي تعزيزًا لعلاقات التعاون بين وزارتي العدل في البلدين، ويضع حيز النفاذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين في أبريل 2015، فضلًا عن كونه يؤسس تبادل الخبرات بين الوزارتين، وكذلك التدريب لأعضاء السلطتين القضائيتين.