رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس السيادة السوداني يشيد بدور فرنسا في دعم الانتقال الديمقراطي في بلاده

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

أشاد رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالدور الذي تقوم به فرنسا في دعم الانتقال الديمقراطي في بلاده.

بعث رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون؛ بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب فيها عن تهانيه الحارة لماكرون، مقرونة بتمنياته له وللشعب الفرنسي بمزيد من التطور والنماء ودوام الصحة والعافية والسعادة.

كما لفت رئيس مجلس السيادة السوداني إلى رغبته الصادقة في مواصلة الجهود المشتركة من أجل تعزيز روابط الصداقة وعلاقات التعاون المتميزة بين البلدين.

 

أخبار أخرى…

السودان.. مزارعو الجزيرة والمناقل يحذرون من تحويل المشروع لهيئة عامة

حذر مزارعو مشروع الجزيرة والمناقل في السودان من تحويل مشروع الجزيرة إلى هيئة عامة تتبع لوزارة المالية.

وأكدوا أن المشروع ليس ملكاً للدولة وحدها، وإنما هناك أصحاب الملك الحر والمزارعون الذين ساهموا فيه، وقطعوا باستحالة تحويل المشروع لهيئة؛ لجهة أنه لا يمكن تجاوز المزارعين والملاك.

وبدوره، وصف قيادي بمشروع الجزيرة والمناقل أن تحويل المشروع لهيئة من المستحيلات، وفقا لما ذكره موقع السوداني.

وأكد أنه ليس ملكاً للدولة وحدها، وإنما هناك أصحاب الملك الحر والمزارعون الذين ساهموا في البنية التحتية من أرباح القطن، ودفعوا من أموالهم، وأسسوا خزان سنار، مضيفا أنه لا يمكن تجاوز المزارعين والملاك في خطوة كهذه.

ومن جانبه، أعرب المزارع بمشروع الجزيرة، محمد خير قرشي، عن مناهضتهم لأي قرار يخص المشروع دون مشاركة أصحاب الشأن المزارعين، مشيراً إلى أن المزارعين يفتقدون من يمثلهم في الوقت الحالي، وبالتالي سوف تكون هناك وقفة جماعية تتصدى لهذا القرار.

كما اتهم مزارع بالمشروع، وزير المالية بتحويل المشروع لهيئة لفرض سيطرته عليه وأن يتبع له مباشرة حتى، وأشار في حديثه لـ(السوداني)، وقال إن مؤتمر الكنابي ليس ببعيد، وما إثارة الفتنة بأبعد، ودعا المزارعين بمشروع الجزيرة بالتوحد لوقف الزحف القادم.

أخبار أخرى…

السودان.. الحرية والتغيير تتهم الإخوان بخلق الفوضى القبلية

اتهمت قوى الحرية والتغيير في السودان، تنظيم الإخوان بـ"محاولة العودة إلى واجهة الحكم من خلال تأجيج النزعات العنصرية واللعب بورقة القبلية ودعم السلطة الحالية".