رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا وتونس تبحثان آفاق التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

أجرى وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، محمد أحمد ولد محمد الأمين، صباح اليوم الثلاثاء ة، في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط، مباحثات مع السفير التونسي المعتمد لدى موريتانيا صبري الشعباني.

وتناولت المباحثات التي جرت بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محمد محفوظ إبراهيم أحمد السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، خاصة ما يتعلق منها باختصاص وزارة الداخلية واللامركزية.


 وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين

وأجرى وزير الدفاع الموريتاني، حنانه ولد سيدي ولد حنانه، في نواكشوط مباحثات مع قائد قائد القوات الفرنسية في الساحل الإفريقي الجنرال لوران ميشون.

وذكرت وزارة الدفاع الموريتانية أن المباحثات تناولت سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين موريتانيا والقوة الفرنسية في الساحل الإفريقي المعروفة اختصارا بقوات برخان.

أخبار أخرى..

موريتانيا: نعمل على استغلال مقدراتنا الذاتية لتأمين حاجياتنا الغذائية

أكد وزير الزراعة الموريتاني، آدم بوكار سوكو، أن الزراعة تشكل أهم درع للحياة وأن زيارته لولاية الحوض الشرقي تأتي تكريسًا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الإدارة من المواطنين في عموم البلاد.

وأضاف خلال اجتماع عقده بدار الشباب في مدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي، أن زيارته الاستطلاعية تهدف إلى إبراز الأهمية والخصوصية الزراعية لهذه الولاية التي تحتضن حوالي 40٪ من المساحات الزراعية في البلاد في النظام المطري وهو ما يبرر محورية الزراعة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، ودعمه غير المسبوق لهذا القطاع لكي يلعب دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد خاصة أنه في عالم اليوم أصبح من الضروري أن يعتمد كل بلد على مقدراته الذاتية لتأمين حاجياته الغذائية.

وقال "إن عزمنا وإصرارنا على المضي قدما نحو تحقيق الأمن الغذائي خيار استراتيجي نعمل على تكريسه من خلال الحث على استغلال الأراضي الزراعية والتوجه إلى إدخال الممكننة المناسبة بشكل تدريجي في جميع العمليات الزراعية ونشر الممارسات الزراعية الجيدة، والحفاظ على مصادر المياه واستغلالها بشكل أمثل للري وتشجيع المزارعين ماديا ومعنويا لتطوير النظم الزراعية المختلفة".

وأشار الى أنه في إطار سياسة الأبواب المفتوحة التي ينتهجها القائمون على القطاع، شكلت الورشة الوطنية الأخيرة التي انعقدت في انواكشوط بحضور كافة الفاعلين في القطاع إلى جانب الإدارات المركزية والمشاريع والمؤسسات التابعة للوزارة والشركاء الفنيين والماليين من أجل التخطيط للحملة الزراعية 2022-2023 سانحة لعرض حصيلة الحملة الماضية وتصحيح الاختلالات والخروج بتوصيات شكلت نبراسا ينير طريق القطاع من أجل نجاح جهوده على مستوى أنماط الزراعة المطرية والمروية والواحاتية والخضراوات وغيرها.