رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يعزي الرئيس المصري في ضحايا حادث الصحراوي الشرقي بالمنيا

نشر
الأمصار

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حادث اصطدام حافلة لنقل الركاب بشاحنة في محافظة المنيا، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، مساء الثلاثاء، سأل أمير الكويت المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء وتمام العافية.

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حالة المصابين بحادث تصادم أتوبيس نقل جماعي بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو 93 بمركز ملوي، وذلك بمستشفى ملوي التخصصي، حيث أسفر الحادث طبقا للمؤشرات الأولية، عن وفاة 25 مواطنا وإصابة 31 آخرين.

رافق المحافظ، عدد من قيادات مديرية الأمن، واللواء أحمد السايس رئيس مدينة ملوي، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعياً الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، واطمأن المحافظ، على استقرار حالة المصابين، داعيا المولى سبحانه وتعالى أن ينعم عليهم بالشفاء العاجل، كما تابع تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالتهم الصحية.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بتوفير كل أوجه الرعاية والخدمات الطبية اللازمة طوال إقامتهم بالمستشفى لاستكمال العلاج حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، كما كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة المقررة في هذا الشأن.

الكويت تعزي البحرين فى وفاة الشيخة مثايل آل خليفة

وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ببرقيات تعزية إلى  الملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين والى الأمير سلمان بن حمد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين والى الشيخ علي بن عيسى عبر فيها  عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة مثايل بنت علي بن عيسى سائلاً  المولى أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

من جهة أخرى بعث سلطان عُمان هيثم بن طارق  برقية تعزية ومواساة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة مثايل بنت علي بن عيسى بن سلمان آل خليفة.

وبحسب وسائل إعلام محلية أعرب سلطان عُمان  عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملك وأسرة الفقيدة والشعب البحريني الشقيق، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويُدخلها فسيح جناته وأن يُلهم ذويها الصبر والسلوان.