رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن صفقة جديدة لتزويد إيطاليا بالغاز بقيمة 4 مليارات دولار

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن عقد جديد لتوريد الغاز الطبيعي بقيمة 4 مليارات دولار، مع شركة "إيني" الإيطالية و"توتال إنرجيز" الفرنسية و"أوكسيدنتال".

وأشاد تبون، بزيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي للجزائر، بما سماه العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

وفي وقت سابق، استدعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم، الناخبين للتصويت من أجل انتخابات محلية جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لعدد من البلديات.

وبحسب بيان للرئاسة الجزائرية، ووفقا للدستور الجزائري، فقد وقع تبون قرارا رئاسيا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات: فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية (على بعد ٢٥٠ كلم شرق الجزائر العاصمة)، وبلديات: آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية تيزي وزو (شرقي الجزائر العاصمة)، مشيرة إلى أنه تم تحديد تاريخ إجرائها يوم 15 أكتوبر المقبل.

وكشف البيان أن القرار الرئاسي تضمن أيضا البدء في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 28 يوليو المقبل.

وتنقسم الجزائر رسميا إلى 58 ولاية، والتي تنقسم بدورها إلى 553 دائرة، ومن ثم تنقسم هذه الدوائر إلى 1541 بلدية.

أخبار أخرى.. 

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، محمد سامر الخليل، قرارًا يقضي بتشكيل “مجلس الأعمال السوري- الجزائري”، وذلك بعد نحو شهر على مقابلة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، يغازل فيها دولة الجزائر.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، يعين خالد الزبيدي، رئيسًا للمجلس عن الجانب السوري، ومصطفى كواية نائبًا للرئيس.

وأوضح البيان، أن القرار يهدف إلى تفعيل دور القطاع الخاص في “تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين” بكل مجالاته التجارية والصناعية والزراعية والسياحية.

وفي سياق آخر، أصيب جنديان سوريان بقصف مسلحين لمواقع القوات الحكومية في منطقة وقف التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لقاعدة "حميميم" يفغيني غيراسيموف، إن "الجنديين السوريين أصيبا جراء هجوم بقذائف الهاون نفذه إرهابيو "جبهة النصرة" من منطقة آفس على مواقع القوات الحكومية في محيط بلدة سركاب".
وأضاف: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجل سقوط 14 قذيفة في منطقة وقف التصعيد بإدلب من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية، منها 8 قذائف في محافظة إدلب والباقية في مدينة إدلب".

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء السورية، بسماع دوي انفجار في محيط مدينة حماة بسوريا.

وذكر مراسل سانا، أن الصوت الذي سمع دويه قبل قليل في محيط مدينة حماة، ناجم عن انفجار في أحد المقالع نتيجة خطأ والأضرار مادية.