رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحتفل بتخرج دورة الأركان المشتركة 81

نشر
الأمصار

أقامت كلية الأركان العراقية، وبرعاية وحضور وزير الدفاع العراقي السيد جمعة عناد سعدون، حفل تخرج دورة الأركان المشتركة الرقم 81 والتي توسمت بعنوان (دورة الوفاء للعراق) حيث حضر الحفل معاونو رئيس أركان الجيش والمفتش العسكري وعدد من قادة الاسلحة ومدراء الصنوف وعدد من الملحقين العسكريين.

وهنأ وزير الدفاع خلال كلمته في الاحتفال، الطلبة الخريجين متمنياً لهم التفوق والنجاح في عملهم ومناصبهم العسكرية والإدارية الجديدة مؤكداً على ضرورة العمل الميداني وترجمة العلوم التي تلقوها في الكلية على أرض الواقع مبدياً عدداً من النصائح والتوجيهات كدليل عمل للضباط الخريجين.
وفي الختام وزع السيد وزير الدفاع الهدايا التقديرية بين الطلبة المتفوقين على الدورة.

أخبار أخرى..

وزير الدفاع العراقي وقائد بعثة الناتو يبحثان سبل الدعم بمجال التدريب

وقبل ذلك بحث وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون وقائد بعثة حلف الناتو الجديد الفريق جيوفاني م. إيانوتشي، اليوم الاثنين، سبل تقديم الدعم  في مجال التدريب.

وذكر بيان للوزارة ، أن "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، التقى في مكتبه بمقر الوزارة، صباح اليوم قائد بعثة حلف الناتو الجديد في العراق الفريق جيوفاني م. إيانوتشي، والوفد المرافق له"، مبيناً أن "الوزير رحب في بداية اللقاء بالقائد الجديد متمنياً له النجاح والتوفيق في عمله".

وأضاف البيان أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة سير عمل بعثة حلف الناتو في العراق وما يمكن ان تقدمه من دعم لوزارة الدفاع في المستقبل خاصة في مجال التدريب".

وأنهى رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، الاثنين، تكليف علاء معن من مهام أمانة بغداد.

وكشفت النائب سروة عبد الواحد، الجمعة، عن اعفاء امين بغداد “علاء معن” من منصبه، وذكرت عبد الواحد، في تغريدة على تويتر، تابعتها “الرشيد”، “اعفاء امين بغداد بسبب فشله الاداري، بالاضافة الى ملفات الفساد، مشيرة إلى أن “اعفاءه لا يعني عدم ملاحقته قانونياً”

وفي سياق أخر، أعلنت رئيس كتلة الجيل الجديد، النائب سروة عبد الواحد، اليوم الاثنين، مخرجات اجتماع رئاسة مجلس النواب برؤساء الكتل النيابية، فيما أكدت وجود شبه اتفاق على تحديد الأسبوع المقبل موعداً لبداية الفصل التشريعي الثاني.