رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اختتام الدورة الدولية لحكام كرة الصالات.. صور

نشر
الأمصار

 اختتمت، صباح اليوم الاثنين، الدورةُ التحكيميّة الدوليّة لكرةِ الصالات التي احتضنتها مدينةُ السليمانيّة على مدى أربعة أيامٍ متواصلةٍ بإشرافِ المحاضر الآسيوي والدوليّ سيد صدر الدين موسوي من جمهوريةِ إيران الإسلامية. 

وقالَ موسوي: “إن الدورة كانت مثمرةً وذات فائدةٍ كبيرة بالنسبةِ للحكام المشاركين، وقد تناولنا من خلالها محاضراتٍ نظريةً تتضمن التعديلاتَ الجديدة التي طرأت على قانونِ اللعبة، وكذلك المحاضرات العمليّة التي تضمنت التدريباتَ وتطبيق حالات اللعب التحكيميّة والاختبار البدني”. 

وأشارَ إلى: إن استيعاب المشاركين جيدٌ جداً، وهناك تطورٌ واضحٌ على مستوى المعلومات لدى الحكامِ المشاركين، لكن الدورة لا تعني اكتفاءَ الحُكام بهذا القدر، وعليه يجب أن يطورَ الاتحادُ العراقيّ إمكانياتهم من خلال استمرارِ الدورات بإشراف المحاضرين المحليين".

وشكرَ موسوي الاتحادَ العراقيّ لكرةِ القدم ولجنة الحكام والجهود التنظيميّة الكبيرة التي بذلت لتأمينِ هذه الدورة، حيث يعدُّ العراق ثاني بلدٍ آسيوي يطلع على التعديلاتِ الجديدة والتي من المؤمل أن تطبق ابتداءً من شهر أيلول المقبل حسب توجيهاتِ الاتحاد الدوليّ للعبة.

يشارُ إلى أن نهاية الدورة شهدت كلمةَ عضو الاتحاد مشرف لجنة الحكام رحيم لفتة، فضلاً عن حضورٍ رسمي من الجهاتِ الرياضيّة الرسميّة في السليمانيّة.

منتخب شباب العراق يفوز على نظيره الليبي وديًا

تغلبَ منتخبُ شَباب العراق على نظيره الليبيّ، اليوم الأحد، بثلاثةِ أهدافٍ من دون مقابلٍ في المباراةِ التي أقيمت في الملعبِ الرديف لنادي أبها السعودي. 

انتهى شوطُ الأول بتقدُّمِ منتخبنا بهدفٍ من دون ردٍّ جاءَ في الدقيقة (17) عن طريقِ عبدالقادر أيوب بعد توغله من جهةِ اليسار ووضع كرته في شباكِ المُنتخبِ الليبي لينتهي هذا الشوط بهذا الهدف.

وفي الشوطِ الثاني استمرت الأفضليّةُ العراقيّة، حيثُ أضافَ منتخبنا الهدفَ الثاني في الدقيقةِ (50) من عمر المباراةِ عن طريقِ اللاعب علي شاخوان بعد متابعته الكرة التي لعبها بلند ازاد وارتدت من الحارسِ الليبي، بعدها أضافَ عبدالقادر أيوب الهدفَ الثاني الشخصيّ له والثالث لمنتخبنا في الدقيقة (59) بعد تمريراتٍ جميلةٍ بين علي شاخوان وعبدالرزاق قاسم انتهت عند عبدالقادر أيوب الذي أسكنها بتسديدةٍ قويةٍ من خارج منطقةِ الجزاء على يسارِ الحارس الليبي لتنتهي المباراةُ بتلك النتيجة.