رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موكب ⁧‫الشيخ محمد بن زايد‬⁩ يغادر قصر الإنفاليد متجها إلى قصر الإليزيه

نشر
الأمصار

غادر موكد الشيخ محمد بنزايد، رئيس دولة الإمارات قصر الإنفاليد متجها إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ظهر اليوم إلى قصر الإنفاليد، الذي يستقبل فيه كبار ضيوف فرنسا.

وأقيمت للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم استقبال رسمية في قصر الإنفاليد، قبيل توجهه إلى الإليزيه، للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون.

وفي وقت سباق قالت الضابطة ماري من مكتب حاكم باريس وعضوة في تنظيم الحفل الرسمي لاستقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن باريس ستقدم كل مظاهر التكريم الشرفي العسكري الفرنسي لرئيس الإمارات، بشكل يليق بضيوف فرنسا الكبار من ملوك ورؤساء الدول في زيارات الدولة.

وحول مظاهر التكريم، قالت المسؤولة الفرنسية، إنها تتمثل في تحية العلم الإماراتي واستعراض القوات وفق البروتوكول الفرنسي، وعرض عسكري.

الاحتفاء بضيف فرنسا الكبير بدأ من قصر الإنفاليد؛ حيث استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل أن يتوجه لاحقا إلى قصر الإليزيه للقاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وقالت الضابطة ماري، إن حاكم باريس العسكري هو مدير القصر ويشرف عليه، وكذلك على جرحى الحرب الفرنسية الذين يقيمون أيضا فيه، مشيرة إلى أنه منذ أن بنى الملك لويس الرابع عشر القصر، وفرنسا تحتفظ بهذا العرف.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس الفرنسي علاقات الصداقة وآفاق التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب، خاصة في مجالات طاقة المستقبل وتغير المناخ والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والفضاء، في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين.
 

جدول الأعمال

وبحسب صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يلتقي صباح الإثنين، وزير القوات المسلحة سيباستيان ليكورنو، ثم يلتقي بعدها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه.

وأكدت الصحيفة أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وماكرون سيلتقيان مرة أخرى في المساء لحضور حفل عشاء رسمي في فندق جراند تريانون في ساحة قصر فرساي، بحضور مائة ضيف ومسؤولين وشخصيات معروفة من عالم الأعمال والثقافة والعلوم.

وقال مستشار رئاسي في الإليزيه لوكالة "فرانس برس"، إنّ ماكرون سيناقش مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تنويع مصادر إمداد باريس بالطاقة على خلفية الصراع في أوكرانيا.

وأكد المستشار الرئاسي أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التي بدأت مساء الأحد، سيتم خلالها التوقيع على مذكرات تفاهم وعقود في مجال الطاقة والنقل ومعالجة النفايات.