رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة جوهر الصومالية

نشر
الأمصار

أدانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في مدينة "جوهر" الواقعة جنوب الصومال، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم مسؤولون حكوميون، وإلحاق أضرار جسيمة في المباني والمحلات المجاورة.

 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الإثنين أن "الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

وعبّرت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب الصومال، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان قد استهدف انفجار اليوم الأحد فندقا في مدينة جوهر بالقرب من القصر الرئاسي لولاية هيرشبيلى الصومالية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا) فقد تسبب الانفجار الناجم عن سيارة مفخخة في سقوط عدد من القتلى والجرحى، وجرى نقل عشرات الجرحى إلى المستشفيات، بالإضافة إلى تدمير المباني المجاورة وجدار الفندق الذي كان يقيم فيه مسؤولو الولاية .

وقال مسئولون أمنيون إن عملية الإنقاذ لا تزال جارية.

ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارة بهجوم استهدف فندقا في مدينة جوهر بالصومال إلى 5 قتلى و 14 مصابا، بحسب ما أفادت الشرطة.

وقد أدى الانفجار إلى إصابة 14 آخرين وتدمير المباني المجاورة للفندق الذي يقع في مدينة جوهر على بعد حوالي 90 كيلومترا شمال العاصمة مقديشو.

وقالت الشرطة، إن “سيارة محملة بالمتفجرات صدمت الجدار الخارجي للفندق الذي يقصده نواب الولاية وغيرهم من المسؤولين المحليين، وفقا للتلفزيون الصومالي الرسمي”.

كما صرح ضابط في شرطة جوهر، يدعى محمد علي، بإن الهجوم تسبب "بمقتل خمسة مدنيين بينهم نساء يعملن في الفندق وحراس أمن"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووصف ضابط الشرطة محمد علي الانفجار بأنه "الأكبر على الإطلاق في جوهر" وألحق أضرارا كبيرة بالمباني في المدينة.

ومن جانبها، أعلنت حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم.

 

 

أخبار أخرى..

الإمارات تسجل 1409 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أجرت وزارة الصحة الإماراتية 258,194 فحصاً جديداً في الدولة، مما أسفر عن كشف 1409 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 973416 حالة.

ولم يتم رصد أية حالة وفاة في الدولة لتبقى حصيلة الوفيات 2325 وفاة.

وكشفت الوزارة عن شفاء 1,434 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 953694 حالة.

وفي وقت سابق، أجرت وزارة الصحة الإماراتية 230,353 فحصاً جديداً في الدولة، مما أسفر عن كشف 1,609 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 961345 حالة.

وتم رصد حالة وفاة واحدة في الدولة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2323 وفاة.

وكشفت الوزارة عن شفاء 1,584 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 941637 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن تقديم 2,162 جرعة من لقاح «كوفيد-19» فيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ الإجمالي حتى اليوم 24,736,921.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا في الدولة.